كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن رأيه في عدد من اللاعبين المصريين، وجاء أبرزهم الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، وذلك بعد أزمة المعسكر الأخير.

وقال فيتوريا خلال تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت 2": "محمد صلاح لاعب موهوب بكل ما تعنيه الكلمة داخل وخارج الملعب".

وأضاف: "إمام عاشور، لاعب لديه قدرة قوية، من أول اللاعبين الذين استدعيتهم وفاجئني بمستواه، لكن لديه أمور يجب أن يُحسنها ليظهر بمستوى قوي، ولكنه من اللاعبين الذين اهتممت بهم منذ وصولي".

وواصل: "تريزيجية، لاعب أقدره جدًا على المستوى الشخصي والكروي، أعشق أن أرى لاعبا بهذا الشكل يدخل للمباراة، وعن كهربا لاعب مختلف لديه طاقة إيجابية قوية، لديه (كهربا)، يكون دائمًا مركز في المباراة ويُحاول استغلال أي خطأ".

طالع | فيتوريا: محمد صلاح في منتخب مصر مثل ميسي ورونالدو.. وكنت غاضبًا بعد ودية تونس بسبب "التدخلات"

وتابع: "طارق حامد، لاعب رقم 6 لديه رؤية دفاعية قوية جدًا، لديه مقدرة على فهم متى يرتكب خطأ، وهو نقطة ميزان للفريق، وعبد الله السعيد، هو لاعب أقدره بشكل خاص، له رؤية وقراءة للمباراة ليس بالسهل أن تجد لاعب مثله، يتفهم معطيات المباريات ويستطيع استباق أحداث المباريات قبل أن يتسلم الكرة".

وأستمر: "شيكابالا، لاعب أقدره جدًا، كان يستطيع أن يكون لاعبا كبيرا جدًا عندما كان في سبورتينج، لكنه كلاعب مصري لديه أمور لا يمتلكها كثير من اللاعبين، يلعب بقدمه اليسرى ويمتلك مهارات".

وأردف: "حسين الشحات، لاعب طرف لديه قوة في المحاورة ويمتلك قدرة جيدة من المستوى الذهني لإنهاء اللعبة، هو من اللاعبين الذين يستطيعون أن يراوغ واحد ضد واحد ويعرف ماذا بعد ذلك، وعن رمضان صبحي، تابعته وأعجبت به، ولكن في أكثر الأوقات التي كان يوجد فيها معسكر للمنتخب يكون مصابا، ليس بالجناح السريع ولكنه يلعب بالداخل والخارج، والمركز الذي يلعب فيه نمتلك به كثير من اللاعبين ذوي الكفاءة العالية".

طالع | فيتوريا يحسم الجدل بشأن عروض الرحيل عن منتخب مصر وحقيقة توسطه لـ الزمالك مع سبورتينج لشبونة

وتطرق للحديث عن بعض اللاعبين الأجانب، فقال: "هناك روبن دياز لاعب مانشستر سيتي، هو أحد أفضل المدافعين في العالم، أستطيع أن أقول أنه مدافع على مستوى عال، وثانياً جواو فليكس لاعب برشلونة، لديه قدرة رائعة ومؤثر جدًا، ويستطيع حل الأمور بشكل سريع".

وواصل: "إيدرسون حارس ليفربول، هو أحد أفضل حراس العالم، وفي رأيي هو الأفضل، له رؤية عمل لوظيفة الحارس مختلفة تمامًا، لديه خصائص قلما تتواجد في حراس العالم على المستوى التكتيكي والذهني".

وعن الثنائي جوارديولا ومورينيو، أوضح قائلاً: "المدرب الإسباني له بصمة في كرة القدم ومن أفضل مدربي العالم، وهو من المدربين التكتيكيين الجيدين، بينما البرتغالي مورينيو، مهم جدًا بالنسبة لي وبالنسبة للمدربين البرتغاليين، مدرب له قدرة قوية جدًا إشارة لكل المدربين البرتغاليين، يُعتبر من فتح الباب لنا".

وعن علاقته بـ جمال علام رئيس اتحاد الكرة، قال:  "توجد علاقة طيبة وصداقة، أشكره وأشكر كل أعضاء مجلس الإدارة على دعم المنتخب ولهم دور في هذه النتائج الإيجابية، طبيعي توجد أمور تحتاج تحسينها ولكن أشكرهم على دورهم".

وعن حازم إمام المشرف على منتخب مصر وعضو اتحاد الكرة، قال: "هو شخص ذهب إلى أعماق البرتغال من أجل أن يجدني، تربطنا علاقة جيدة وهو سبب تواجدي هنا".

وعن محمد غرابة مدير المنتخب: "هو شريك، دائمًا نعمل معًا، له دور بشكل جيد مع المنتخب.