تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن سبب استبعاده للثلاثي طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات، من قائمة الفراعنة في المباراة الأخيرة أمام سيراليون، كما تطرق إلى قرار اعتزال لاعب الزمالك السابق. 

وقال فيتوريا في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس" عن سبب استبعاد طارق وإمام وحسين: "حتى المعسكر الأخير أنا المدافع الأول عن اللاعب المصري، وأقول إنه لديه القوة التنافسية وأي لاعب على علاقة جيدة بي، لكن في المعسكر الأخير حدث رد فعل من الثلاثة لاعبين لا تتناسب مع اللاعب المصري، أنا أحترم الشخص الذي يحترم الجميع، وعلى اتصال واحترام جيد بكل اللاعبين، لكن عندما لا أجد هذا التوافق يتم على المستوى المناسب لا بد من اتخاذ القرار".

وبسؤاله هل أبلغت اتحاد الكرة بقرارك بعد استبعاد الثلاثي؟ أجاب: "من أجل أن أوضح دوري، يوجد جهاز معاون يعمل معي بشكل جيد في كل المواقف التي نمر بها، أتطرق لرأي الجهاز الفني، ولكن في النهاية القرار يكون قراري أنا، لكن في هذه النقطة أنا فقط أرسلت قراري وكان فرديًا، لأنني شخص أتساهل دائمًا مع الأحداث، ولكن توجد اللحظة التي يجب أن يكون فيها قرارات حاسمة".

طالع أيضاً | فيتوريا عن اختياره تدريب منتخب مصر: كنت أحتاج إلى استكمال خبراتي

وأكمل: "لو اللاعب صغير السن لم تكن لديه القوة والكفاءة ففي حالة توافر هذه المعايير ينضم، وإذا لم تتوفر لن ينضم، خلال 10 سنوات لن نجد الشناوي ولا أبو جبل، فلا بد من تجربة هؤلاء اللاعبين وحضورهم للمنتخب من أجل المستقبل".

وبسؤاله كيف رأيت قرار اعتزال طارق حامد؟ أفاد: "هذه القرارات يتخذها اللاعبون على مستوى العالم، في رأيي أن كل اللاعبين لديهم أسبابهم وأمورهم الشخصية التي تجعلهم يتخذون هذه القرارات، وأنا أتقبل لأنني لا أعلم ما يحدث في تفكير اللاعب، هو قرار شخصي للاعب خاص به". 

وبسؤاله، هل نحن قادرون على التتويج بأمم إفريقيا؟ أتم قائلاً: "لدي ثقة كبيرة في ذلك، لكن هذا ليس كافيًا، نحن نمتلك مجموعة قوية من اللاعبين، في بعض الأوقات خاصة في المنافسات الإفريقية توجد بعض الظروف التي تساعد اللاعبين الذين يُشاركون في القارة السمراء من أجل اللعب في الخارج ويفوزون بالمباريات، وفي بعض الأوقات الأمر يكون صعبًا بسبب ظروف الملاعب والطقس، توجد بعض الأمور التي تؤثر على سير المنافسة، عندما أضع الفريق أختار من يكون قويًا في جميع الوجهات، نضع الظروف وفق حالة الإصابات والمنافس الذي نلعب ضده، نحن نذهب لأمم إفريقيا بهدف محدد ونسعى للقب، وتفكيري في هذا نهائي، سنخوض 7 مباريات على أنهم مباريات نهائية من أجل التتويج باللقب".