علق أحمد حسام ميدو، لاعب منتخب مصر الأسبق، على أزمة استبعاد الثلاثي إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات من قائمة منتخب مصر.

وقرر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، استبعاد الثلاثة لاعبين من معسكر الفراعنة استعدادًا لمواجهة سيراليون، وذلك لأسباب انضباطية.

وقال ميدو في تصريحات ببرنامج "الريمونتادا" المذاع عبر فضائية "المحور": " الرد كان قاسيًا من فيتوريا باستبعاد حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد من مباراة سيراليون وإعلان العقوبة رغم أن اللاعبين لم يخرجوا عن النص".

طالع | خالد الدرندلي عن استبعاد ثلاثي منتخب مصر: ليس نهائيًا.. ويوجد "كسل" من الجماهير

وأشار: "فيتوريا باستدعائه أحمد فتوح وصبحي رغم إيقافهما من ناديهما لأسباب أخلاقية، ورط منتخب مصر في مشكلة كان ممكن أن يتفاداها، رد فعل طارق حامد والشحات وعاشور مرتبط ارتباط مباشر بضم فتوح وصبحي".

وأكمل: "فيتوريا كسر كل الأعراف بضم ثنائي الزمالك الموقوفين، المدرب الذي يخسر أعراف اللعب يتعاقب سواء بنتيجة أو ردود فعل لاعبين أو أشياء كثيرة ممكن ان تحدث حوله، كنت أعلم أنه سيحدث شيء في المنتخب قريبًا ولكن لم أتوقع أن يحدث في نفس المعسكر".

وأضاف: "قرار ضم أحمد فتوح وصبحي كان خطأ، كان يجب على اتحاد الكرة أن يقول لفيتوريا الثنائي لديهما مشكلة مع ناديهما ولا يصح أن تضمهما، كنت أعلم أن ضم فتوح وصبحي سيسبب مشكلة لمنتخب مصر".

وتابع : "يوجد ناس حول فيتوريا أوصلوا له كلام خطأ عن أحمد فتوح وصبحي وأوضحوا له أن مشكلتهما مع الزمالك على تجديد العقد، وأن النادي قام بمعاقبتهما للضغط عليهما للتجديد، وأن الزمالك ظالم، (القصة اتباعت لفيتوريا بشكل خطأ)".

واختتم: "فرحة المكسب على منتخب جيبوتي تعكرت بانضمام أحمد فتوح ومحمد صبحي لمنتخب مصر".