كشف مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر، عن سبب استبعاد البرتغالي روي فيتوريا، لثلاثي الفراعنة، من السفر إلى ليبيريا للمشاركة في مباراة سيراليون.

ويلتقي منتخب مصر مع سيراليون، غدًا الأحد، الموافق 19 نوفمبر، في إطار الجولة الثانية من عمر مواجهات المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وضمت بعثة منتخب مصر 22 لاعبا بعد استبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من القائمة عقب مباراة جيبوتي التي أقيمت أول أمس الخميس.

طالع أيضًا | ادعوا الإصابة.. اتحاد الكرة يوضح كواليس استبعاد ثلاثي منتخب مصر

وأوضح المصدر لـ "بطولات"، أن فيتوريا وضع وحدة تدريبية بعد مباراة چيبوتي مدتها 20 دقيقة للاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء، والذين شاركوا في أقل من 15 دقيقة، مثل محمد شريف ومصطفى فتحي.

وشدد على أن لاعبي المنتخب يتدربون بـ أجهزة تُظهر مدة التدريب ومعدل التدريب لكل لاعب، والأجهزة أوضحت لـ فيتوريا أن اللاعبين لم يُبذلوا الجهد المطلوب، غير أن الثلاثة تدربوا ما بين 11 و13 دقيقة فقط ولم يكملوا المران.

فيتوريا بعد الاطلاع على نتائج تدريب المستبعدين، قرر استبعاد اللاعبين الثلاثة نتيجة عدم الالتزام بالوحدة التدريبية.

يذكر، أن منتخب مصر فاز على جيبوتي بستة أهداف دون رد في الجولة الأولي من مباريات المجموعة الأولى لـ تصفيات كأس العالم التي تضم منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا.