أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر، أن مباراة سيراليون صعبة ومختلفة عن مواجهة جيبوتي الماضية، وأشار إلى أن هدف الفراعنة هو الفوز في كل مباريات المجموعة.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة سيراليون، غدًا الأحد، في الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الأولى لـ تصفيات كأس العالم 2026.

وقال فيتوريا خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي قبل مباراة سيراليون: "مواجهة صعبة جدًا بسبب ظروف اللقاء بشكل عام، ونسعى لتحقيق الفوز، ومباراة سيراليون مختلفة عن جيبوتي".

طالع | منتخب مصر يخوض تدريبًا وحيدًا في ليبيريا استعدادًا لـ سيراليون في تصفيات كأس العالم

وأضاف: "سيراليون منافس منظم داخل الملعب، هدفنا الفوز في كل مباراة بهذه المجموعة، المواجهة ستكون صعبة بكل تأكيد، خاصة بعد تعادل سيراليون في مباراته الأولى، منتخب مصر جاهز تمامًا للقاء وقادرين على العودة بالفوز".

وعن تعثر بوركينا فاسو المنافس الأقوى في المجموعة أمام غينيا بيساو، أوضح: "من مصلحتنا طبعًا أن المنافس الأهم لمصر في المجموعة يفقد نقاط، ونحن نسير في طريقنا، لا نركز إلا في حصد النقاط، والتعادل لم يؤثر علينا في الإعداد لمباراة سيراليون".

وأكمل: "نسعى لحصد نقاط أكبر من أي خصم، ولا أنتظر الخصم يهدر النقاط لخدمتنا، هدفنا الفوز في كل مباراة". 

وواصل: "الرحلة إلى ليبيريا لمواجهة سيراليون كانت طويلة وشاقة، وكنت أجهز نفسي لهذا الأمر، حاولنا تأخير المباراة ليوم أو يومين؛ ولكن الأمر الواقع إن المباراة غدًا الأحد، ونحن جاهزين".

وعن استبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من قائمة منتخب مصر، قال: "أوضحت وجهة نظري والاتحاد المصري خرج بـ بيان ووضح كل شيء، أركز فقط في مباراة الغد".

وأتم: "منتخب مصر بلا إصابات حتى الآن أمام سيراليون".

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى لـ تصفيات كأس العالم 2026، بجانب منتخبات سيراليون وجيبوتي وإثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وكان منتخب مصر انتصر في مواجهته الأولى أمام جيبوتي، بستة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم في ملعب القاهرة الخميس الماضي.