تعرف على العقوبة المنتظر توقيعها على النادي الأهلي بعد الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة المصرية.

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اعتذار الفريق عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة المصرية في نسختها الثالثة هذا العام.

وأقيمت بطولة كأس الرابطة المصرية خلال الموسمين الماضيين، عقب تكوين رابطة الأندية، وفاز بالنسخة الأولى فريق فيوتشر والثانية توج بها سيراميكا كليوباترا.

وقال النادي الأهلي في بيانه عبر موقعه الرسمي، إن الاعتذار بسبب معاناة الفريق من الإرهاق وتلاحم المباريات منذ بداية الموسم الجاري.

طالع | بيان الأهلي كاملاً.. الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في كأس الرابطة المصرية

ومن المقرر أن تقام منافسات بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، خلال الفترة من 2 يناير المقبل وحتى 11 فبراير 2024. (اثناء إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2023).

عقوبة الأهلي بعد الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة المصرية

وفقاً للائحة رابطة الأندية الخاصة ببطولة كأس الرابطة المصرية للموسم 2023-2024 الذي أبلع بها جميع الأندية قبل بداية الموسم، ستكون مليون جنيه، بسبب أن الاعتذار كان قبل إقامة قرعة بطولة رابطة الأندية.

نص لائحة رابطة الأندية الخاصة ببطولة كأس الرابطة المصرية

- إذا اعتذر نادي عن عدم الاشتراك في مسابقة كأس الرابطة قبل إجراء القرعة يخصم منه مبلغ وقدره مليون جنيه قيمة مشاركة النادي في بطولة الدوري العام.

- إذا انسحب نادي بعد إجراء قرعة كأس الرابطة، توقع عليه غرامة مالية وقدرها مليوني جنيه.

طالع | تقارير: نادي سعودي يفاوض محمد الشناوي لضمه من الأهلي

يذكر أن الأهلي كان قد انسحب في الموسم الماضي من بطولة كأس الرابطة المصرية أيضاً ولكن كان بعد إقامة القرعة.

ومن جانب آخر، يستعد الأهلي لمواجهة فريق أوراوا الياباني يوم الجمعة المقبل، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة في السعودية.

لائحة بطولة كاس رابطة الاندية المصرية