كشف الجهاز الفني لـ منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عن موقفه من تصريحات مدير المنتخب محمد غرابة الأخيرة بشأن الثلاثي المستبعد (إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد)، والتي تسبب في إثارة جدل كبير.

وكان محمد غرابة صرح بأنه من الوارد استبعاد الثلاثي من بطولة كأس الأمم الإفريقية مع الإشارة أنه لا يوجد قرار بذلك من الجهاز الفني.

الأمر الذي تسبب في إثارة حالة من الجدل حول تصريحات غرابة، وهو خروج عضو اتحاد الكرة المصري إيهاب الكومي بتصريحات في قناة ETC، موضحاً أن تصريح مدير المنتخب كان غير موفق.

طالع | اتحاد الكرة يرد على تضارب تصريحات رئيس البعثة ومدير منتخب مصر بشأن الثلاثي المُعاقب

الجهاز الفني لـ منتخب مصر كان قد استبعد الثلاثي المذكور سلفًا بعد مباراة جيبوتي في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم، بعد عدم الالتزام الكامل بالحصة التدريبة عقب المباراة.

وقال مصدر داخل منتخب مصر لـ بطولات: "دائمًا ما تكون تصريحات محمد غرابة إيجابية، ولم تُغضب الجهاز الفني، ولا يتحدث إلا بعد التنسيق مع فيتوريا بشأن الأمور التي سيتحدث فيها".

وأضاف: "من وجهة نظر الجهاز الفني غرابة لم يتجاوز في تصريحاته، وما قاله يعكس موقف الجهاز الفني الحالي من الثلاثي المستبعد".

وأتم: "بالفعل فيتوريا لم يحسم موقفه النهائي بشأن الثلاثي المستبعد ولم يتحدث عن هذا الأمر مع الجهاز الفني، ليصبح موقفه غامضًا بشأن مسألة انضمام أو استبعاد الثلاثي خلال الفترة المقبلة".

ويستعد منتخب مصر خلال الفترة القادمة، للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر لها في يناير العام المقبل بكوت ديفوار.