علق حسين ياسر المحمدي، لاعب الزمالك والأهلي السابق، على استبعاد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، لثلاثي الفراعنة، قبل مواجهة سيراليون في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان روي فيتوريا قد استبعد الثلاثي طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور، من قائمة منتخب مصر لمباراة سيراليون، بسبب عدم التزامهم بتعليماته عقب مواجهة جيبوتي الماضية، بخوض تدريبات بعد اللقاء مباشرة على ملعب استاد القاهرة.

وقال حسين ياسر في تصريحات عبر قناة "الزمالك": "قرار استبعاد ثلاثي منتخب مصر محترم، وهو على دراية به، ونحن دائمًا نمتلك البدائل، أنا لا أعرف السبب الحقيقي وراء استبعادهم، لكن هذا حق المدير الفني".

وتابع: "منتخب مصر لا يقف على أحد، وأعتقد أن قرار استبعادهم صحيح، المنتخب أكبر من أي لاعب، وأي أحد يتخطى الحدود وقوانين الجهاز الفني، فإن العقوبة الصحيحة هي الاستبعاد مهما كان اسمه".

طالع أيضًا | خالد الدرندلي عن استبعاد ثلاثي منتخب مصر: ليس نهائيًا.. ويوجد "كسل" من الجماهير

وأضاف: "أرى أن المنتخبات التي تنافسنا أو تقلقنا ليست مثل الماضي، كان هناك أجيال في الكاميرون وكوت ديفوار والسنغال، نجوم عالميين وفرق قوية جدًا، اليوم الوضع اختلف، لم أعد أرى منتخبات مميزة نخاف منها أو نقلق من عدم التأهل لكأس العالم بسبب وجود 5 منتخبات قوية مثلًا".

وواصل: "الآن كل المنتخبات مثل بعضها، والتوفيق سيأتي للمجتهد، وفرصة التأهل لكأس العالم لم تعد صعبة، مجموعة منتخب مصر سهلة وفرصة المنتخب في تصدر المجموعة سهلة، واسم مصر كبير في إفريقيا بنجومه العالميين، وقادرون على التأهل للمونديال".

واختتم: "مع احترامي للمنتخبات التي معنا في المجموعة، ليست المنتخبات التي تخيف مصر، منتخبنا قادر على حسم صدارة المجموعة بكل سهولة".

ونجح منتخب مصر في الفوز على جيبوتي في الجولة الأولى، بسداسية نظيفة، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره سيراليون، اليوم الأحد، على أرضية ملعب "صامويل كانيون دو الرياضي" في ليبيريا، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.