يرى حسام حسن، مهاجم منتخب مصر السابق، أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، أخطأ في تعامله مع ثلاثي الفريق، وقرار استبعادهم من قائمة مواجهة سيراليون المُقبلة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقرر روي فيتوريا استبعاد ثلاثي منتخب مصر من السفر إلى سيراليون، وهم طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات، بسبب عدم التزامهم بتعليماته عقب مباراة جيبوتي.

وقال حسام حسن في تصريحات عبر برنامج "اللعيب"، المُذاع على قناة "mbcmasr": "ممكن نقول أن اللاعبين أخطأوا، لكن الخطأ من البداية أن المباراة كانت متاحة في أن تُعطي ثقة للاعبين".

طالع أيضًا | حلمي طولان عن قرار فيتوريا ضد ثلاثي منتخب مصر: فعلت نفس الأمر مع ثنائي الزمالك

وتابع: "اللاعب لا بد أن يكون مُلتزما، والخطأ موجود بالتأكيد، لكن المدرب لا بد أن يعرف كيف يتعامل مع النجوم الكبار، مواجهة جيبوتي كانت سهلة، وكان المفترض أن تريح بعض اللاعبين وتدفع بالثلاثي في جزء من اللقاء، لإحداث انسجام وتجانس مع المجموعة".

وأضاف: "لكن الـ 3 لاعبين لم يلعبوا وهم لاعبين مهمين، وأمام جيبوتي خصم ضعيف، فيتوريا أخطأ في استبعاد الثلاثة لاعبين من البداية من المشاركة في جزء من المباراة".

واختتم: "الخطأ ترتب عليه أخطاء، اللاعبون كان لا بد أن يلتزموا ويتدربوا بعد المباراة، لكن المفترض أن نتعاقد مع مدرب أجنبي لكي نتعلم منه، المفروض أن يكون عنده ذكاء، أنت لديك لاعبين ذو قيمة على الدكة والمباراة سهلة، بناءً على ماذا تركت صلاح يلعب المباراة كاملة وأنت من المفترض أن تخشى عليه وتريحه قبل المواجهة الثانية أمام سيراليون؟".

ويلتقي منتخب مصر مع سيراليون، غدًا الأحد، الموافق 19 نوفمبر، في إطار الجولة الثانية من عمر مواجهات المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.