علق حلمي طولان، مدرب الزمالك السابق، على قرار البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، الخاص باستبعاد ثلاثي الفراعنة، من قائمة مباراة سيراليون في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويلتقي منتخب مصر مع سيراليون، غدًا الأحد، الموافق 19 نوفمبر، في إطار الجولة الثانية من عمر مواجهات المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وضمت بعثة منتخب مصر 22 لاعبا بعد استبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من القائمة عقب مباراة جيبوتي التي أقيمت أول أمس الخميس.

طالع أيضًا | منتخب مصر يوضح عبر "بطولات" سبب استبعاد ثلاثي الفراعنة

وقال طولان في تصريحات عبر برنامج "ملعب "أون تايم"، على قناة "أون تايم سبورت": "قرارات فيتوريا انضباطية ومن حقه، هو يتصرف مثلما يريد وفقًا لصلاحياته، هو المدير الفني المسؤول، ومن حقه يتخذ أي قرار".

وتابع: "(اضرب المربوط يخاف السايب) أنا أؤيد فيتوريا في قراره، لأن اللاعبين يلعبون باسم بلد وليس اسم نادي، أنت تلعب باسم مصر (ودي مفهاش هزار)".

وأضاف: "الأمور غير الانضباطية من اللاعبين حدثت معي كثيرًا، عندما كنت مدربًا في الزمالك وأثناء سفر الفريق لخوض مباراة في إفريقيا، حارس المرمى الأساسي في آخر لحظة قبل السفر قال لي إنه نسي جواز سفره، وكان قاصدًا لذلك بسبب عدم حصوله على أموال".

واختتم: "ولاعب آخر كبير وكان يلعب في منتخب مصر، جاء وقال للمدرب العام هل ممكن ألا أسافر؟ وجاء المدرب وأخبرني، ومنعته من السفر، هذه الأمور لا يوجد فيها مزاح".