تحدث مدحت عبد الهادي، المدرب العام لنادي الزمالك عن أداء منتخب مصر الأول أمام زامبيا في المباراة الودية التي أقيمت مساء الخميس، مؤكدًا أن خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأبيض كان يريد ضم 3 أو 4 صفقات.

وكان منتخب مصر قد حقق فوزًا صعبًا على زامبيا بهدف دون رد، في إطار المعسكر المغلق الذي يخوضه الفراعنة في الإمارات خلال فترة التوقف الدولي.

وقال عبد الهادي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "مباراة مصر وزامبيا قوية والأداء مميز، وصلنا كثيرًا إلى المرمى".

وأضاف: "لن أعلق على التشكيل لكن جزئية وسط الملعب طارق حامد ومحمد النني وحمدي فتحي، هذا الثلاثي يشبه بعضه، لكن بعد إجراء تغيير ونزول أحمد سيد زيزو، أصبح الوضع أفضل".

طالع | أول تعليق من فيتوريا على مجموعة مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

وأردف: "يجب أن يكون هناك استقرار في خط الدفاع، الأداء أفضل من الوديات الماضية، وأعتقد أن مباراة الجزائر ستكون أفضل".

واستكمل: "روي فيتوريا مدرب جيد، لم يخسر أي مباراة سوى تونس، وأرقامه جيدة".

واستطرد: "مركز 6 في منتخب مصر يضم حلولًا كثيرة مثل طارق حامد ومروان عطية، وفي مركز 8 أرى أن أحمد سيد زيزو لا بد أن يكون أساسيًا، وتريزيجيه أيضًا إذا لعب في مركز رقم 8 سيظهر بشكل جيد، وأنا سعيد بعودته وبالأداء الذي قدمه اليوم".

الجدير بالذكر، أن قرعة قرعة كأس أمم إفريقيا أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية، إلى جوار منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائيات بطولة الأمم الإفريقية بعد تصدر مجموعته في التصفيات حاصدًا 15 نقطة من الفوز في 5 لقاءات وهزيمة وحيدة.

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا بمشاركة 24 منتخبًا، توزع على 6 مجموعات بحيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى الدور التالي، بجانب أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

وتطرق عبد الهادي للحديث عن فريق نادي الزمالك قائلاً: "خوان أوسوريو يستمع للجهاز المعاون، ولا أحب التكهنات فيما يتعلق بهذا الأمر، كل مباراة نتحدث، وهو يعمل على دراسة سلبيات وإيجابيات الخصم، هو ليس ثابت على التشكيل خلال هذه الفترة، هذا أمر خطأ، لكنه يريد أن يُشرك كل اللاعبين".

وواصل: "عدم ثبات التشكيل لا يُنتج الأداء الجيد، عندما تولى المسؤولية حدث نفس الأمر وكان عليه هجوم، وكنا نساند ونقول إن هذا بسبب اختلاف المدرسة، لكنه قام بعمل تدوير منذ بداية الموسم، وقال بعد مباراة البنك الأهلي ليس لدي ثبات تشكيل، لكني أعتقد أن بداية من مباراة سموحة القادمة سيكون هناك ثبات في التشكيل".

وأكد: "عندما يكون اللاعبون في حالة جاهزية كاملة سيكون امام المدرب خيارات كثيرة، وأنا أؤكد أن قوام الزمالك في حالته يستطيع حسم أي مواجهة لصالحه، ولاعبو الزمالك عندهم أفضل من ذلك بكثير، لكننا في بداية الموسم والنادي هو الوحيد الذي لم يضم أي صفقة، النادي كان كل موسم يضم 8 و9 صفقات".

وكشف: "أوسوريو كان يريد 3 أو 4 صفقات فقط، المدرب كان يريد مدافع يلعب بقدمه اليسرى، هو يعمل وفق مدرسة مختلفة، أنا أرى طرق لعب في الدوري الإنجليزي نطبقها مع الزمالك مثل بعض الألعاب في مانشستر سيتي.. البعض يقول إن فترة الإعداد بدأت متأخرة، لكن الفريق كان يحتاج إلى راحة، لأننا أنهينا الدوري وذهبنا للبطولة العربية، لكن الحالة البدنية وصلت لـ 80% وفي تصاعد".

واستأنف: "الزمالك يستطيع المنافسة على أي بطولة بهؤلاء اللاعبين، تعايشت 6 أشهر معهم وعندهم إصرار غير طبيعي، عندما بدأنا مع الفريق كان في المركز التاسع وأنهينا في المركز الثالث".

وعن سبب إيقافه بعد مباراة الجولة الأولى في الدوري، واصل: "أقسم بالله لا أعرف لماذا تم إيقافي، حدث شد في الملعب، لكن عندما سألنا قالوا المراقب في تقريره دون أنني لم أفعل شيئًا، لو كان حدث مني شيء كنت سأطرد، وفي شريط المباراة لم يصدر مني أي خطأ، أنا عملت مع باتشيكو فترة طويلة ومحمود فتح الله جاء لي في الغرفة وقلت له لا يوجد شيء".

طالع | الزمالك يقرر التظلم ضد عقوبات مباراة بيراميدز في الدوري

وأتم: "مركز حراسة المرمى ثابت في الفريق، محمد صبحي كان أساسيًا، لأن محمد عواد كان مصابًا، وبعد ذلك عاد عواد وشارك في المقاولون ولعب أمام البنك، لكن مسألة المشاركة في يد أوسوريو وعبد المنصف، والزمالك ليس في حاجة لحراس جدد، لدينا حارسان كبيران، ومعنا حارسين صاعدين مواليد 2003 و2005 رائعين، ولا يوجد حارس رقم واحد في الزمالك".

وختم: " حدثت مشادة بين محمود علاء والمدير الفني في الملعب خلال التدريبات، ولكن الأسلوب لم يعجبني، لأن حتى لو المدرب لا يفهم اللغة ولكن التجاوز في حقه بمثابة التجاوز في حقي أنا، لكن الموضوع انتهى حاليًا".