تحدث المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن نتائج قرعة دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

أسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا التي عقدت الخميس، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية.

وقال فيتوريا في تصريحات رسمية إن مجموعه منتخب مصر في بطولة امم إفريقيا قوية للغاية حيث تضم منتخبات تمتلك لاعبين مميزين علي رأسها غانا المنافس الشرس على اللقب ولكننا جاهزون في كل الأحوال.

وتابع فيتوريا أن قارة إفريقيا تضم منتخبات قوية والكرة في إفريقيا أصبحت قوية وسريعة ومنتخبي موزمبيق وكاب فيردي يمتلكان أكثر من لاعب في دوريات أوروبية مثل البرتغال.

وأتم فيتوريا أن من يريد الفوز باللقب والبطولة بالطبع يجب أن يكون مستعدا ومهيأ لمواجهة منتخبات كبيرة وقوية، وأنه سعيد ومحظوظ بإمتلاك لاعبين كبار لديهم الرغبة في تحقيق بطولة امم أفريقيا وأنه يطمح في تحقيق اللقب لاسعاد الجماهير المصرية.

مجموعة مصر في كأس أمم إفريقيا

وتواجد منتخب مصر على رأس المجموعة الثانية إلى جوار منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائيات بطولة الأمم الإفريقية بعد تصدر مجموعة في التصفيات حاصدًا 15 نقطة من الفوز في 5 لقاءات وهزيمة وحيدة.

نتائج قرعة كأس أمم إفريقيا 2023.. مصر في مجموعة معقدة

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا بمشاركة 24 منتخبًا، توزع على 6 مجموعات بحيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى الدور التالي، بجانب أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.