أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي أن حسم الفوز أمام فريق مثل ليفربول أمر شبه مستحيل، وأفاد أنه مع الفرص المهدرة من جانب فريقه شعر وكأنه ترك الريدز على قيد الحياة، بعد تعادل الفريقين.

وتعادل ليفربول مع مانشستر سيتي بهدفين لمثلهما، على ملعب "الاتحاد" في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، مع اعتلاء فريق جوارديولا لجدول ترتيب البريميرليج بفارق نقطة عن فريق يورجن كلوب.

جوارديولا تحدث في مؤتمر صحفي عقب المباراة وفي تصريحات لشبكة "بي بي سي"، و"سكاي سبورتس".

وقال جوارديولا: "هذا ما هو عليه الوضع، كان الأمر شبه مستحيل أمام هذا الفريق، عليك أن تلعب هذه الأنواع من المباريات، ما زلنا في صدارة الجدول لذلك لدينا شعور بأننا فقدنا فرصة كبيرة، ولكن هناك العديد من المباريات المتبقية".

وأضاف الإسباني: "أنت مدرب لهذه الأنواع من المباريات بالطبع، الطريقة التي نلعب بها مع هذه الفرق في خط الهجوم ... إنها رائعة".

وواصل جوارديولا: "بشجاعتنا في اللعب والفرص التي أتيحت لنا، خاصة في اللحظة الأخيرة... دافعنا بشكل جيد وصنعنا بعض الفرص ونمضي قدمًا".

وعن الفرص التي أهدرها الفريق، أكد جوارديولا: "ليس لدي أي ندم، يمكنهم أن يهدروا ما يريدون (من الفرص) كان ذلك إيجابيًا، إنها كرة القدم وهذا يحدث، سنرتاح قليلا ثم نستعد لدوري الأبطال".

وأفاد مدرب مانشستر سيتي: "أنا سعيد حقًا بالطريقة التي لعبنا بها، لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول، كان الأمر صعبًا لمدة 10 دقائق في الشوط الثاني، لكن هذا أمر طبيعي عندما تستقبل هدفًا، لديهم جودة وهناك الكثير من التهديدات، لكننا أدينا بشكل جيد، إنها كرة القدم وهذه الأشياء تحدث".

واسترسل جوارديولا: "كم من المدربين يقولون 'في الدقائق الأخيرة، لا يمكننا استقبال أهداف'، يمكننا استقبال الأهداف حتى يطلق الحكم صافرته".

وتابع: "البطاقات الصفراء والبطاقات الحمراء وتقنية حكم الفيديو المساعد 'الفار'، تحدث هذه الأشياء، استمتع الجميع بها، مشجعو السيتي، مشجعو ليفربول في جميع أنحاء العالم، هذا هو أفضل منصة للدوري الإنجليزي الممتاز، أظهر جميع اللاعبين، الدوري الإنجليزي بالطريقة الصحيحة".

وأهدر رياض محرز فرصة هدف مؤكد في آخر دقيقة بالمباراة كادت تمنح السيتي الفوز، وشدد جوارديولا: "أنا أحب رياض محرز؛ إنه لاعب وشخص لا يصدق، اليوم، اعتقدنا أننا بحاجة إلى جودة مختلفة في الهجوم، سنحتاجه حتى النهاية".

فرصة رياض محرز أمام ليفربول

وعن المباراة والأداء من الفريقين، علّق المدرب الإسباني: "لقد كانت مباراة رائعة حيث كان الفريقان يحاولان الفوز، لسوء الحظ لم نفز، ليفربول يسعدني مشاهدته مع كل التهديدات التي يشكلها مهاجموه في خط الهجوم، لقد قدمنا أداءً جيدًا وأنا فخور جدًا بفريقي".

وشدد مدرب مانشستر سيتي: "قدمنا أداءً جيدًا بشكل لا يصدق، يعرف كلا الفريقين أنه مع بقاء سبع مباريات يجب أن نفوز بها جميعًا، سنلعب من أجل ذلك".

وأكمل جوارديولا: "أنا أحترم يورجن كلوب (مدرب ليفربول) كثيرًا، لقد جعلني مديرًا فنيًا أفضل، نحن لسنا أصدقاء - لا نتناول الغداء معًا - لدي رقم هاتفه، لكنني لا أتصل به، هناك احترام - يعرف السبت المقبل، سأحاول التغلب عليه".

شاهد أهداف مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وتحدث جوارديولا عن مستوى لاعبه كيفين دي بروين، مشيدًا: "لقد كان على هذا المستوى لسنوات عديدة، لقد عانى في الجزء الأول بسبب إصابة واحتاج إلى وقت، لكنه الآن قوي ومبدع، إنه ليس مجرد لاعب يقدم تمريرات حاسمة، ولكن الآن يسجل الأهداف".

وبشأن المنافسة مع ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، رد جوارديولا ردًا حازمًا: "مباراة واحدة تخسر فيها نقاطًا ولن نكون أبطال الدوري الإنجليزي".

اقرأ أيضًا.. هندرسون بعد تعادل ليفربول ومانشستر سيتي: إذا أخطأوا علينا أن نكون مستعدين للانقضاض

وأفاد: "في آنفيلد، لعبنا شوطًا أول رائعًا وكانت النتيجة نفسها هنا، كان لدي شعور بأننا أضعنا فرصة الحصول على النقاط الكاملة، هذا لم ينته، سأقول الشيء نفسه مع الهزيمة والانتصار، ونحن نعرف ما علينا القيام به".

جوارديولا امتدح لاعبي فريقه مؤكدًا: "جابرييل جيسوس يستحق أن يلعب كثيرًا لأنه شخص رائع؛ جوندوجان وفرناندينيو وأليكس زينشينكو، اليوم ، نظرًا للجودة التي يتمتعون بها، اعتقدنا أنه يمكننا إيجاد مساحة مع هؤلاء اللاعبين، ربما نغير الطريقة السبت المقبل".

وحول ما إذا كانت مباراتا ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم هي الأفضل في مسيرته التدريبية، أجاب جوارديولا: "لا، لدي قائمة طويلة يا صديقي".

وأتم: "يجب أن أراجع المباراة، لكن كان لدي شعور بأنها كانت فرصة ضائعة للتغلب عليهم، شعرت أننا تركناهم أحياء".