كشف وائل جمعة مدير منتخب مصر، سبب استدعاء عمر كمال عبد الواحد في قائمة الفراعنة للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كما أوضح عدم انضمام الثلاثي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وطارق حامد في بطولة كأس العرب.

وقال جمعة خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "استبعاد أفشة ومحمد شريف وطارق حامد في البطولة العربية؟، مصلحة الفريق أهم من أي اسم أو نادي، كيروش لا ينظر للون قميص النادي، واستبعاد أي لاعب ليس معناه أنه خارج حسابات الجهاز الفني".

طالع | محمد النني يوضح سبب رفضه تسديد ركلات الترجيح في أمم إفريقيا

وعن عمر كمال، أوضح: "عندما قمنا باختيار عمر كمال عبد الواحد كان اختياره مفاجئا قبل البطولة بيومين أو ثلاثة، ولكن كيروش كان يبحث عن ظهير أيمن ولم يجد، وشاهد اللاعب أكثر من مرة يظهر في فريقه فيوتشر بمركز الظهير الأيمن، وعندما أصيب أكرم توفيق كيروش أعطى الثقة لعمر كمال".

وأردف: "محمد عبد المنعم موهبة كبيرة جدًا وأحد أفضل اللاعبين في البطولة، اكتشاف وشخصية جميلة ولديه كل المواصفات أن يكون أفضل مدافع في إفريقيا".

وتابع: "كان هناك فرصة أن يتعافى محمد الشناوي من الإصابة ويشارك مع المنتخب ولذلك لم يعد لمصر".

وأستمر: "خبرة كيروش ظهرت في مباراة نيجيريا وبعد ذلك، نيجيريا منتخب قوي ومميز، ليس معنى أنه خرج من البطولة مبكرًا أنه سيء".

وأكمل: "كانت أريد الفوز بكأس أمم إفريقيا لأن الجيل الحالي يستحق اللقب، هناك لاعبين منهم وصلوا لنهائي 2017 ولم يحققوا البطولة".

واستطرد: "ما حدث معنا معجزة، أن نخوض 4 مباريات إقصائية في 12 يومًا، وإمام عاشور لعب لمدة 120 دقيقة على أحد أفضل لاعبي العالم ساديو ماني ولم نشعر بفارق أو أي خطورة، وكيروش قام بتهيئة عاشور بشكل جيد، وأحمد أبو الفتوح واحد من أفضل الأظهرة المتواجدة في العالم في الناحية اليسرى".

طالع | وائل جمعة: كيروش أعاد هيبة منتخب مصر.. وكان يتوقع سيناريو أمم إفريقيا

وواصل: "كان موقفًا صعبًا على محمد شريف وعلينا كلنا بخروجه ودخول زيزو، لم أتعجب ولكن نتحدث على مصلحة الفريق، محمد شريف لا يسدد ضربات الترجيح وهذا بسبب تغييره".

وعن ما قيل أن هناك لاعبين رفضوا تسديد ركلات الجزاء، أوضح قائلًا: "منهم من يخاف من تسديد ركلات الجزاء وهذا حدث في جيلنا، هناك لاعبين كانوا يخشون تسديد ضربات الترجيح وكانوا يذهبون لمحمد صلاح ويقولون له ذلك، وهذا أمر يحدث في كرة القدم".