أكد وائل جمعة مدير منتخب مصر، أن الفراعنة ظهروا ببطولة كأس أمم إفريقيا بشكل جعل جميع المنتخبات تخاف من مواجهتهم

منتخب مصر كان قد حصل على المركز الثاني في كأس أمم إفريقيا بعد الخسارة من السنغال في المباراة النهائية.

وقال جمعة خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "كان هناك خوف مننا، والجميع شاهد أن هناك منتخب جماعي منظم ولا يعتمد على فرديات ومنافس خطير، والعبض حاول يعمل (شو) على كيروش وعلى اسم منتخب مصر، وكأس العرب كان استعدادًا لبطولة كأس أمم إفريقيا".

وأضاف: "كيروش واحد من أعظم المدربين الذين عملت معهم في فترة قصيرة جدًا، يمتلك إمكانيات أنا فوجئت بها، وأشكر أحمد مجاهد على تعاقده معه كمدرب للمنتخب المصري، وتعلمنا معه في الفترة البسيطة أشياء كثيرة".

وبسؤاله، هل كان يوجد شعور داخل منتخب مصر أن كأس أمم إفريقيا موجهة، أوضح: "لا اريد أقول ذلك، أترك الحكم للناس هي من تقول".

وتابع: "كيروش عمل في ضغوط صعبة جدًا، وكان يجب أن يفوز في مباراتي ليبيا وهو لا يعلم اللاعبين، واستطعنا التأهل وبعد ذلك تفاجئ أن هناك بطولة عربية وأننا مشاركين".

طالع | رئيس اتحاد الكرة يدافع عن كيروش ويقدم وعدًا للجماهير قبل تصفيات المونديال

وأكمل: "هناك أسماء لاعبين تم وضعهم في قائمة كأس العرب بناءً على اختيار المساعدين، لأن كيروش كان قد استلم مهمته منذ فترة قصيرة ولا يعرف لاعبي الدوري، كيروش يستمع للجهاز الفني ولكن في النهاية الرأي الأخير له".

واستمر: "كيروش لا يتابع (السوشيال ميديا) ولكن لديه منظومة إعلامية تخدمه، ويبلغوه بكل شىء يقال عنه ورد فعل الناس على أدائه".

وأجاب عن سؤال هل كيروش عنيد؟ قائلًا: "لا، لديه قناعاته وهذا حقه، هو خبير في الكرة لديه معرفة كاملة بكرة القدم، عندما يبني قراره يكون بناءً على سابقة خبرته".

وواصل: "كيروش يجب أن يحصل على حقه بشكل أفضل من ذلك، عمل في ظروف صعبة جدًا وأعاد شخصية وهيبة منتخب مصر، واجهنا 4 منتخبات إفريقية كانوا فنيًا وبدنيًا واستقرارًا كل الأمور كانت في مصلحتهم".

وأردف: "كيروش عندما تولى المسؤولية لمنتخب مصر قال سأجعل الفرق لا تتمنى مواجهة منتخب مصر، وهذا ما حدث، كان لا يوجد أحد يريد مواجهة مصر في كأس أمم إفريقيا".

وأتم: "كيروش توقع سيناريو كأس أمم إفريقيا من ناحية الإصابات والغيابات، ومنذ أول يوم وهو مقتنع بضم 4 حراس مرمى للمنتخب".