كشف محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر، النقاب عن سر الزجاجة التي انتشرت صورًا له خلال مباريات الفراعنة في أمم إفريقيا، وكواليس حديثه مع محمد صلاح قبل تسديد ساديو ماني ركلة الجزاء.

وقال أبو جبل في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "الحكاية": "الزجاجة مكتوب عليها معلومات عن الزاوية التي يسدد فيها كل لاعب خلال ركلات الترجيح".

محمد أبو جبل يوجه رسالة لجماهير مصر بعد خسارة كأس أمم إفريقيا

وأضاف: "هذه كانت فكرة عصام الحضري مدرب الحراس، وأنا أذاكر الخصم قبل كل مباراة، الموضوع علمي ولست ساحرًا، بالإضافة إلى أن الحضري يتحدث معي قبل كل مباراة وأذاكر قبل اللقاء لكي أكون في كامل تركيزي".

وواصل: "أما عن حديث محمد صلاح معي قبل تسديدة ماني فقال لي إن ساديو سيسدد في اليمين وقال لي ماني سيأتي الآن، قلت له ساديو خلفك هو أتى بالفعل، فجاء ماني وقال إنه سيسدد على اليسار قلت له أنتظرك، ولكن سدد على اليمين كما قال صلاح".

لقطة محمد صلاح مع أبو جبل وساديو ماني

واستكمل: "صلاح يعطينا دافع وثقة في الملعب وشخصية، ونحاول أن نتعلم منه الكثير عن طريق خبراته التي يحاول أن ينقلها لنا، وأحمد الله على ما حدث معي، مررنا بصعوبات كثيرة مررنا بها من إصابات وغيرها، هذه الظروف هي التي جعلتنا نستمر".

وأكد: "عصام الحضري كان يدربني أثناء اصابتنا بفيروس كورونا، وتلك الإصابة والظروف جعلتني أقوى وكنت أشعر من البداية إننا سنتأهل إلى نهائي أمم إفريقيا".

وأتم: "كنت أثق في مشاركتي خلال أي وقت، محمد الشناوي حارس كبير وكل الحراس الذين ينضمون للمنتخب بالتأكيد كبار، والجهاز الفني للمنتخب كان يرغب في تأكيد أن كل اللاعبين سواسية لا يوجد أهلي أو زمالك، والأساسي مثل الاحتياطي، والدليل أن أي لاعب يتعرض لأي ظروف ولاعب أخر يشارك تجده لا يقل أهمية".