تحدث محمد النني لاعب خط وسط آرسنال ومنتخب مصر عن شارة قيادة الفراعنة والأداء في بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة، وابتعاده عن تسديد ركلات الترجيح.

وقال النني في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامج "الريمونتادا": "قبل الذهاب إلى الكاميرون كنا نعلم مدى أهمية البطولة بالنسبة لنا، وبعد الخسارة أمام نيجيريا كنا نعرف أن الموضوع ليس كارثيًا، كنا نتطور من مباراة لأخرى".

طالع | النني: مهارات زيدان سبب انضمامي لـ ناشئي الأهلي.. وأندية أوروبية كثيرة تريد التعاقد معي

وأضاف: "90% من الجماهير كانت توقعت أننا سنخسر أمام كوت ديفوار، ولاعبو منتخب مصر كانوا متأكدين من الفوز".

وواصل: "محمد صلاح طوال عمره يعشق منتخب مصر واللعب بقميصه، وما يقال بشأن خوفه على نفسه غير صحيح، كما أنه متواضع بشكل كبير مع الجميع".

واستكمل: "أعطيت محمد صلاح شارة قيادة منتخب مصر في مباراة جزر القمر لأنه يستحقها بتاريخة مع الفراعنة، أعلم أننا بدأنا في مباراة واحدة، ولكنه ذو مكانة عالية وأحد أسباب وصولنا إلى كأس العالم، وهذا حقه علينا".

وعن عدم تسديده لركلات الترجيح في مباريات أمم إفريقيا: "كنت أشعر أن الله سيكرم الجيل الحالي بهذا اللقب لأننا نستحقه ولا ينقصنا شيء للتتويج، وعند لعب ضربات الترجيح كنت أعود خلف صف اللاعبين ولم أكن قادرًا على المشاهدة".

واستطرد: "أنا أسدد ضربات الترجيح بشكل جيد جدًا والأمر ليس له علاقة بالخوف، ولكن لا أتحمل خسارة فريقي، سددت مع آرسنال مرتين في ضربات الترجيح وأهدرت ولكن فزنا في النهاية، فما بالك بمنتخب مصر".

طالع | وكيله: أرتيتا رفض 5 عروض لرحيل النني عن آرسنال

واستأنف: "رأيت مقطع الفيديو الذي أظهر فيه ويسألني صلاح عن التسديد فرفضت، هذا لا يعيبني، لا يمكنني أن أهدر آمال 110 ملايين شخص لكي أفكر في نفسي".

وأكد: "يوجد لاعبين كُثر يستحقون الاحتراف الأوروبي، اللاعب المصري حال تركيزه سيكون من أفضل اللاعبين في العالم والدليل محمد صلاح، أحمد فتوح قادر على الاحتراف الأوروبي ويستطيع اللعب في أكبر نادي في العالم".

وتابع"أشكر الجماهير لتقديرها لنا عندما شعروا أننا لم نبخل بشيء وساندونا رغم الخسارة، وسنأتي بحقنا في مباراة السنغال بالتصفيات النهائية لكأس العالم، ليست حرب ولكن نسعى لأخذ ثأرنا منهم ككرة قدم، ولن نترك هذا الثأر".

وعاد ليشدد: "شعرت بألم بعد خسارة أمم إفريقيا لما أشعر بمثله إلا عند وفاة والدتي، (الوجع) الذي شعرنا به سنترجمه في الملعب أمام السنغال، وسأقاتل من أجل تحقيق الفوز عليهم".

واختتم: "قادرون على الفوز على السنغال فنيًا، ولا يوجد أفضل منا في إفريقيا، سيعوضنا الله في مباراتي كأس العالم وسنصعد، حدث ذلك معنا في 2017 بعد الهزيمة في النهائي أمام الكاميرون وصعدنا للمونديال".