أكد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صعوبة مواجهة بالميراس البرازيلي على الفريقين، خاصة بعد فوز الأحمر على حسابه منافسه في نسخ العام الماضي، منتقدًا مسؤولو فيفا بسبب تعارض مواعيد بطولتي كأس العالم للأندية مع أمم إفريقيا.

ويلتقي الأهلي أمام بالميراس البرازيلي مساء غدًا ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي بعد لقاءهما في العالم الماضي.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "إذا نظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وأيضًا الدولي المباريات في وقت متعارض، فإن هذا أمر مذهل ويصعب تصديق حدوثه، وكأنهم لم يعلموا موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية أو موعد كأس العالم للأندية".

وتابع: "إفريقيا يتم دائمًا تجاهلها عندما يحين أوان هذه البطولة، ونحن سنواجه بالميراس الذي يتمتع بحيويته الكاملة بينما نحن سنلعب مرة أخرى".

وأردف متسائلًا: "لماذا نواجه بالميراس في نصف النهائي؟، لم لا يلعبون في مرحلة مبكرة،؟ بطبيعة الحال لسنا سياسيين نحن نتحدث عن كرة القدم، إلا أن هذه حقائق تحدث".

وتابع منتقدًا: "المعيار ليس متكافئًا عندما يتعلق الوضع بإفريقيا وأوروبا، هذه حقيقة يمكن إخفائها أو تجنب الحديث عنها، ولكنها حقيقة".

طالع | رامي ربيعة: موسيماني أعدنا جيدًا لمواجهة بالميراس.. والجمهور سلاح الأهلي

وأضاف المدرب الجنوب إفريقي: "الأهلي الآن في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وعلينا أن نكون متواضعين وهذا شيء جيد لنا وللاعبين ولاسم النادي، لقد استعددنا جيدا وجئنا إلى هنا بالرغم من كل الصعوبات والتحديات، ولا ننظر لأي شيء سوى أننا الأهلي".

وأوضح: "ليس من السهل أن نبدأ مباراة الغد بلاعبينا الدوليين، فلن أضحي بهم وبحالتهم البدنية التي لم تكن واضحة لنا حتى الآن، وعلينا أن نثق في العناصر الموجودة حاليًا، ولكن أيضًا الدوليون موجودون معنا ولا يمكن أن نغامر بأي منهم".

وأشار المدير الفني للأهلي إلى أنه عندما يتقابل مع اللاعبين الدوليين سوف يتعرف على حالتهم البدنية والفنية ويطمئن عليها، ثم يقيم بعد ذلك الموقف بصورة أوضح، خاصة وأنهم قادمون من منافسه صعبة للغاية بكأس الأمم الإفريقية.

وواصل موسيماني: "محمد شريف لاعب محترف ويعرف جيدًا أن عليه تقبل مثل هذه الظروف، وأن ينظر للاعب محترف مثل عمرو السولية وما قاله لي قبل مباراة السوبر بيوم، بالرغم من أنه أحرز هدفًا بالخطأ في مرماه خلال مباراة المنتخب مع تونس بكأس العرب، واستعاد تركيزه سريعًا لخدمة فريقه".

وأشار: "أقدر ما قاله مدرب بالميراس البرازيلي عن الأهلي، ويجب على جميع اللاعبين أن يكونوا فخورين بما يقال عليهم، ولكني مدرب متواضع وإذا تحدثت عن بالميراس ومدربه لن أتوقف عن الكلام، لأنه فريق كبير وبطل قارته".

وأكد المدير الفني للأهلي أن فريق بالميراس لديه مزايا كثيرة فهو مكتمل الصفوف، ويبدأ مشوار البطولة من الدور نصف النهائي مباشرة وهذا ما يثير الدهشة بتميز بعض الفرق عن بطل إفريقيا.

وعن المدربين البرازيليين، أوضح موسيماني: "تعلمت من كارلوس ألبرتو بيريرا المدرب البرازيلي الكثير وبعض الخطط التي أؤديها حتى الآن هي منه، وحينما أحاول أن أشكره دائمًا يبدي تواضعًا كبيرًا، وهذا ما يعني أن المدرب لا بد وأن يتواضع طوال الوقت".

واختتم: "الأهلي نادٍ كبير جدًا وجاء إلى الإمارات بطموحات كبيرة، وعلينا أن نكون متواضعين، وأنا عن نفسي أحلم كثيرا بالاستمرار سنوات وسنوات في هذا الكيان حتى أكون أسطورة لدى الأهلي وجماهيره مثل مانويل جوزيه، الذي حقق ٤ بطولات دوري أبطال إفريقيا في ٧ سنوات، وأتمنى أن أقضي نفس السبع سنوات وهو أمر صعب جدا، أسعى إليه، لأن النادي الأهلي كبير جدًا وأجتهد دائمًا حتى أكون على هذا القدر من التواضع".