يبدو أن مدرب الأهلي، بيتسو موسيماني، واثقًا جدًا من قدرة فريقه على التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية على حساب بالميراس.

ويلتقي الأهلي المصري مع بالميراس البرازيلي، مساء غدًا الثلاثاء، في إطار منافسات نصف نهائي مونديال الأندية، البطولة المُقامة حاليًا في الإمارات.

ويواجه الفائز من تلك المباراة مع الفائز من مباراة تشيلسي والهلال السعودي، في نهائي السبت المقبل.

وسبق أن واجه الأهلي نظيره بالميراس في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، في مباراة تحديد المركز الثالث، حيث فاز الشياطين الحمر بركلات الترجيح.

وتحدث المهاجم البرازيلي السابق بيو نوجيرا، الذي لعب مع موسيماني في صفوف أورلاندو بايرتس في الثمانينيات، عن المحادثات التي أجراها مع مدرب الأهلي.

وقال نيوجرا في تصريحات لشبكة "espn" العالمية: "قبل مباراة العام الماضي لتحديد المركز الثالث، أخبرني موسيماني آنذاك أنه سيفوز على بالميراس، لقد كان صادقًا، وقال لي (بيو، بالميراس لا يحب الكرة، هم يحبون الهجمات المرتدة، لذلك سأستغل ذلك في فريقي بنفس الطريقة، لأن لدي لاعبين في حالة بدنية أفضل من حالتهم، اللاعبون المصريون أقوياء وسريعيون للغاية)، كان يعرف بالفعل على وجه اليقين كيف سيلعب ضد بالميراس".

هذا الموسم، لا يزال تفاؤل بيتسو موسيماني مرتفعًا، وفي حديث مع بيو، كان مدرب الأهلي قد وعد بـ"ابتلاع'' بالميراس، إذا كان بإمكانه الاعتماد على اللاعبين الخمسة الذين كانوا يدافعون عن منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية.

وواصل: "في الأسبوع الماضي أخبرني موسيماني (بيو، إذا كان بإمكاني إحضار اللاعبين الخمسة الموجودين في المنتخب الوطني للعب في النهائي ضد السنغال، فسوف أتغلب على بالميراس، إذا تمكنت من جمع اللاعبين معًا جسديًا، فسأفوز)".

اقرأ أيضًا.. مدرب بالميراس: ما رأيناه من الأهلي أمام مونتيري يدل على ذكاء موسيماني

وتواجد خمسة من لاعبي الأهلي حتى الرمق الأخير في كأس أمم إفريقيا رفقة منتخب مصر، وهم محمد الشناوي، عمرو السولية، حمدى فتحي، أيمن أشرف، ومحمد شريف.

واستكمل: "موسيماني كرر لي (أعرف جيدًا كيف يلعب بالميراس، لدينا كل شيء جاهز بالفيديو، إذا لعبوا بطريقتهم، سنبتلعهم، لأن لاعبينا من الناحية البدنية يتمتعون بقوة أكبر من البرازيليين)".

وواصل ضاحكًا: "عندما كنت أسأل موسيماني كثيرًا عن بالميراس قال لي مازحًا (هل أنت جاسوس لصالح بالميراس الآن؟، قلت له لا أنا برازيلي فقط! لا علاقة لي بـ بالميراس، نتحدث فقط كزملاء، عليك أن تطمئن)".

وكان بيتسو موسيماني قد أثار جدلًا يوم السبت الماضي، بعد فوز الأهلي على مونتيري وتأهله لملاقاة بالميراس في نصف النهائي.

وقال موسيماني آنذاك: "كم مرة يجب على الأفارقة إثبات ذلك؟ ما هو المعيار؟ لماذا يلعب بالميراس في نصف النهائي؟ لقد فزنا العام الماضي، ماهو الفرق؟ ألم يحن الوقت لأن يلعب الأفارقة في نصف النهائي؟".

وعن مواجهة بالميراس، قال موسيماني: "ليس لدينا ما نخسره والكثير لنربحه، لديهم لاعبون ممتازون، بعضهم جاء من أوروبا، لكن كرة القدم هي كرة القدم، وهو ما يحدث في الملعب، ما يهم هو الالتزام باللعبة".