علق مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة بيير إيمريك أوباميانج، على أزمة صديقه عثمان ديمبلي مع العملاق الكتالوني، بسبب عدم رغبته في البقاء وتمديد عقده داخل قلعة "كامب نو".

ولعب أوباميانج من قبل مع ديمبلي في بوروسيا دورتموند قبل رحيل الفرنسي إلى برشلونة في صيف عام 2017، ولكن الأخير لا يرغب في الاستمرار ورفض عروض التجديد بل ورفض الرحيل في يناير، لأنه ينتظر الرحيل المجاني في 30 يونيو المقبل.

اقرأ أيضًا.. لابورتا يرد على أنباء صفقة هالاند ويؤكد: فخور بما فعله أوباميانج للانضمام لبرشلونة

ديمبلي

وتحدث الجابوني الدولي في مؤتمره الصحفي بعد التوقيع على عقوده الرسمية مع برشلونة، وقال: "يجب أن أقول الحقيقة، عثمان يتدرب بشكل جيد للغاية، وكصديق له آمل أن يجد حلًا مع الإدارة".

وتابع: "ديمبلي لاعب رائع، وكما قلت من قبل، آمل أن يجد حلًا مع نادي برشلونة، لا يمكنني أن أقرر مصيره".

وعن قراره بالانتقال إلى برشلونة: "لطالما حلمت باللعب في الدوري الإسباني، كانت فرصة رائعة بالنسبة لي، منذ أن كنت صغيرًا كان ذلك بمثابة حلم وفرصة العمر، الجميع يعرف أن برشلونة هو أحد أفضل الأندية في العالم، أنا سعيد جدًا هنا".

وعن أحلامه وأهدافه مع برشلونة: "أنا في نادٍ كبير يجب أن يفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، لهذا السبب يمثل انتقالي إلى هنا فرصة للفوز بهذا اللقب، سنبذل قصارى جهدنا للعودة والفوز به، جاهز للمشاركة من الآن ومساعدة الفريق سواء في مركز المهاجم أو الجناح، وفي أي مكان يحتاجني فيه المدرب".

ميكل أرتيتا

وتحدث عن توقيعه مع برشلونة في الدقائق الأخيرة من الميركاتو الشتوي: "كان يومًا طويلًا جدًا ومجنونًا، وقعت قبل دقيقتين من النهاية، كنت مع والدي في منزله على أمل أن يسير كل شيء على ما يرام، في النهاية، اتصلوا بي في فترة مع بعد الظهر للذهاب إلى الفحص الطبي وكنت في سعادة كبيرة".

وبشأن الرحيل عن آرسنال: "كانت أشهر صعبة لكنني أعتقد أن كرة القدم تكون بها بعض الأشياء غير الجيدة، من جهتي لم أرغب أبدًا في فعل شيء خاطئ، الآن هذا من الماضي وأريد التفكير في الحاضر".

واختتم: "أعتقد أن المشكلة كانت مع أرتيتا فقط، هو من اتخذ قرار استبعادي، لا أستطيع قول الكثير، لم يكن سعيدًا وهذا كل شيء، حدث الأمر على هذا النحو، لكني بقيت هادئًا للغاية".