أكد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، سعادته بالتعاقد مع مهاجم آرسنال السابق ومنتخب الجابون بيير إيمريك أوباميانج، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، تحت قيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز.

ووقع أوباميانج منذ لحظات قليلة على عقوده الرسمية مع برشلونة حتى يونيو 2025، مع شرط جزائي لفسخه بقيمة 100 مليون يورو، وإمكانية الرحيل في يونيو 2023.

اقرأ أيضًا.. أوباميانج: إعادة برشلونة لـ دوري أبطال أوروبا هدفي الأساسي

هالاند

وتحدث لابورتا عن صفقة أوباميانج في المؤتمر الصحفي منذ قليل، وقال: "عندما نتعاقد مع لاعب يكون خبرًا جيدًا، بيير لاعب أظهر رغبته في الانضمام إلى برشلونة".

وتابع: "هذا أمر ضروري بالنسبة لنا، نحن ممتنون جدًا، مرحبًا بك، أوبا، أريد أن أشكر والدك وإخوانك وممثليك، لقد قمتم بعمل غير عادي حتى تأتي إلى هنا، لقد تعاقدنا مع لاعب مميز".

وأضاف: "أوبا لديه هدف ليحققه هنا مع برشلونة، فخور بالطريقة التي جعل بها كل شيء ممكنًا بعد فسخ عقده مع آرسنال، وتمكنا من الإعلان الرسمي عن الصفقة، بفضل ماتيو أليماني الذي يغيب اليوم لأسباب شخصية وعائلية".

وواصل تصريحاته: "لقد أصبح عضوًا في نادي برشلونة كذلك، سيبقى معنا حتى نهاية الموسم المقبل، وأتمنى أن يستمر لسنوات أخرى وليس فقط حتى عام 2023، بشرط الخروج الموجود في العقد".

وعن صفقة هالاند المحتملة في الصيف: "نحن متواجدون اليوم من أجل أوباميانج، فهو يظهر للمرة الأولى في برشلونة، ويرغب في تسجيل الأهداف ولكن نحن نعمل من أجل برشلونة ومن أجل العودة للمسار الصحيح".

وأتم: "لدينا موسم معقد ونريد أن نقاتل من أجل الدوري الإسباني والدوري الأوروبي، ونجهز للموسم المقبل من أجل التعاقد مع لاعبين مميزين آخرين".