كانت عملية التعاقد مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، ناجحة اقتصاديًا لبرشلونة وعلى النقيض لآرسنال الذي كان عليه أن يدفع للتخلص من لاعب كان في حالة حرب مفتوحة مع مدربه ميكيل أرتيتا وجزء من الفريق.

بدأ برشلونة يدرس فرص ضم أوباميانج، عندما أبلغ النادي الإنجليزي المهاجم أنه على استعداد لمنحه خطاب الحرية وتعويضه بتسوية مالية، جعلت وصوله إلى البارسا ممكنًا براتب منخفض جدًا حتى يونيو.

وإجمالاً، ووفقًا لـ"تايمز" البريطانية، تعهد آرسنال بدفع 7 ملايين جنيه إسترليني (8.38 مليون يورو) للمهاجم  كتسوية، لإنهاء عقده البالغ 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وتسهيل انتقاله إلى برشلونة.

أكد برشلونة أخيرًا الصفقة يوم الأربعاء، حيث وقع أوباميانج عقدًا مدته ثلاث سنوات، مع خيار رحيل محتمل ومتفق عليه في 30 يونيو 2023، وسيكون هناك شرط جزائي في عقد اللاعب لفسخ التعاقد بقيمة 100 مليون يورو.

كما ذكر تقرير التايمز أن عقد أوباميانج في كامب نو يمكن أن يتحسن خلال الصيف إذا نجح خلال بقية هذا الموسم.

اقرأ أيضًا.. أوباميانج: إعادة برشلونة لـ دوري أبطال أوروبا هدفي الأساسي

أوباميانج ، الذي تولى قيادة نادي أرسنال الموسم الماضي بعد توقيع صفقة ضخمة جديدة في سبتمبر 2020، لم يعد يحظى بتأييد تحت قيادة ميكيل أرتيتا بعد عدد من القضايا التأديبية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتصرف فيها آرسنال بهذه الطريقة للتخلص من بعض لاعبيه مثل مسعود أوزيل.

وخلال اليوم الأخير من سوق الانتقالات، فضل آرسنال صيغة الإنهاء، على وجه التحديد، دفع عمليًا كامل الراتب لأوباميانج حتى يونيو.

عندما غادر أوزيل إلى فنربخشة في يناير الماضي، تم إنهاء عقده مع آرسنال- والذي كان يساوي أيضًا 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع -، ودفع فريق الدوري الإنجليزي الممتاز 90 في المائة من أجر أوزيل حتى الصيف، مما يعني أنه تم دفع حوالي جنيه إسترليني. 7.38 مليون باوند.

كما أنهى آرسنال صفقات أصحاب الدخل المرتفع، مثل ويليان وسيد كولاسيناك وشكودران موستافي في السنوات الأخيرة.