تعرض محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، لانتقادات قاسية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن خسر منتخب مصر أمام نيجيريا في المباراة الافتتاحية لدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

حصدت النسور الخضراء النقاط الثلاث بعد أن سدد كيليتشي إيهيناتشو لاعب ليستر هدفًا رائعًا، تاركة صلاح وزملائه يشاهدون هزيمة الفراعنة.

وتعرض صلاح للهجوم من قبل عدد من الأشخاص عبر الإنترنت، لعدم قدرته على إنقاذ نتيجة المباراة وقلب الطاولة لصالح المنتخب المصري.

وسلطت الصحافة البريطانية الضوء على أداء محمد صلاح أمام نيجيريا وكذلك على تعليقات الجماهير عبر "تويتر".

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن صلاح لم يتمكن من تكرار بطولاته مع ليفربول بعد سيطرة من قبل نيجيريا المنظمة.

ديلي ميل

ديلي ميل

وأظهرت الإحصائيات التي سجلها أوبتا أن صلاح اقتصر على 35 لمسة فقط على الكرة، منها أربع لمسات داخل منطقة جزاء الخصم.

إضافة إلى أمسيته المحبطة، صلاح سدد تسديدة واحدة فقط، وحاول أيضًا بمراوغتين، واحدة منها كانت ناجحة.

أما صحيفة "ديلي ستار" البريطانية سلطت الضوء على تعليقات متابعي "تويتر"، وعلقت كذلك: "كان لمحمد صلاح أداء يُنسى، حيث تراجعت مصر للهزيمة في المباراة الافتتاحية للمجموعة D ضد نيجيريا في كأس الأمم الإفريقية 2021".

ديلي ستار

وواصلت: "لم يتمكن مهاجم ليفربول، الذي سجل 23 هدفًا في 26 مباراة في جميع المسابقات لناديه هذا الموسم، من تسجيل الهدف في ظهوره الدولي رقم 73".

وتابعت الصحيفة خلال تقريرها: "بدأ صلاح جنبًا إلى جنب مع أمثال محمد النني وأحمد حجازي وتريزيجيه في المباراة الافتتاحية للبطولة، لكن النسور كانوا متفوقين طوال الوقت".

واسترسلت: "الفوز 1-0 بفضل هدف كيليتشي إيهيناتشو الرائع في الشوط الأول، وكان جزءًا من نجاح نيجيريا هو الحفاظ على هدوء المهاجم في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز".

طالع | ليفربول إيكو تسخر من خطة كيروش أمام نيجيريا وتؤكد: محمد صلاح كان معزولًا

شبكة "سي إن إن" رصدت في تقريرها: "سجل كيليتشي إيهيناتشو هدفًا بجودة حقيقية، حيث فازت نيجيريا في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم ضد مصر، سجل مهاجم ليستر هدف الفوز في الشوط الأول، حيث سدد في الشباك بعد أن تمحور بشكل رائع على حافة منطقة الجزاء، وبالنظر إلى مستواه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، توقع الكثيرون أن يقدم محمد صلاح شيئًا مميزًا في المباراة الافتتاحية لفريقه، لكن نيجيريا نجحت في الحفاظ على هدوء كابتن منتخب مصر طوال معظم المباراة، حيث صنع اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا فرصة واحدة فقط للتسجيل".

cnn

وأكملت: "كان من الممكن أن يكون نجم ليفربول أفضل من فرصته، بعد أن لعب خلف الدفاع قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة، لكن جهده الضعيف تصدى له الحارس مادوكا أوكوي، بدت مصر في المرتبة الثانية بعد نيجيريا في معظم فترات المباراة، حيث بدا النسور الخارقة أكثر نشاطًا وإبداعًا للمضي قدمًا، وكان ويلفريد نديدي مثيرًا للإعجاب بشكل خاص لنيجيريا، في خط الوسط وسحق هجمات مصر المحتملة".

وأتمت: "كان بإمكان الفائزين في نهاية المطاف أن يجعلوا حياتهم أكثر راحة، لكنهم أضاعوا سلسلة من الفرص لتوسيع تقدمهم، وستتطلع مصر، التي فازت بالبطولة في 7 مناسبات سابقة، إلى استعادة توازنها أمام غينيا بيساو في مباراتها المقبلة، بينما تلعب نيجيريا مع السودان".

اقرأ أيضًا.. ميرور: نيجيريا أخمدت محمد صلاح في ليلة مخيبة لـ منتخب مصر

وعلقت صحيفة "ذا صن" البريطانية: "خسر منتخب مصر ومحمد صلاح في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية أمام نيجيريا 1-0، بعد هدف مذهل من كيليتشي إيهيناتشو لاعب ليستر، وسجل مهاجم الثعالب الهدف الوحيد في المباراة بعد 30 دقيقة، حيث فشلت مصر - الأكثر تتويجًا في تاريخ كأس الأمم - في إحداث التأثير في الكاميرون".

صحيفة ذا صن

صحيفة "إندبندنت" البريطانية سلطت الضوء كذلك على المواجهة: "سجل مهاجم ليستر سيتي كيليتشي إيهيناتشو هدف الفوز المهم، حيث افتتحت نيجيريا مرحلة المجموعات بفوز، وكانت المواجهة بين سوبر إيجلز، وصيف نسخة 2019 من المسابقة، ومصر، الفائزة سبع مرات في كأس الأمم، متوقعة كواحدة من المواجهات الكبيرة في دور المجموعات بين اثنين من المرشحين للفوز، لكن في الحقيقة كان الأمر من جانب واحد إلى حد كبير".

هدف فوز نيجيريا أمام مصر

صحيفة إندبندنت

وأكملت: "أحرزت نيجيريا تقدمًا مستحقًا بعد مرور نصف ساعة، حيث انطلق إيهيناتشو ليسدد في الشباك من داخل منطقة الجزاء، وبينما كانت لديهم فرص أخرى لزيادة رصيدهم، لم تقترب مصر أبدًا من تشكيل تهديدًا منتظمًا، كان محمد صلاح لاعبًا هامشيًا للفراعنة، تاركين منافسيهم في صدارة المجموعة الرابعة بعد المباراة الافتتاحية".

لم يكن مفاجئًا إذن أن مجموعة من مستخدمي "تويتر" سارعوا في استهدافه على النحو التالي: 

"صلاح يبدو عديم الفائدة بدون فريق ليفربول".

مستخدمي تويتر

وآخر علّق مازحًا: "الناس دائما ما يشوهون محمد صلاح دون سبب، حتى أنه لم يلعب اليوم".

تعليق مستخدم تويتر على صلاح

وفي غضون ذلك ، نشر ثالث: 'لمسات صلاح ضد نيجيريا، ملك مصر؟" ووضع صورة لرجل آخر.

انتقادات لمحمد صلاح

وقال رابع: "لا توجد مساحة للركض وصلاح مرة أخرى عديم الفائدة في مباراة صعبة".

انتقادات لمحمد صلاح

أخيرًا ، أضاف خامس: "تفوق اثنان من المدافعين على صلاح في نفس الوقت، أنا أبكي، كأس الأمم الإفريقية ليست مزحة".

انتقادات لمحمد صلاح

شاهد ملخص مباراة مصر ونيجيريا في أمم إفريقيا 2021

كتب أحد المتابعين: "صلاح في وضع الشبح".

ويقول آخر: "محمد صلاح لديه 14 لمسة فقط في الشوط الأول، أقل عدد من أي لاعب مصري لعب 45 دقيقة كاملة ضد نيجيريا في هذه المباراة، واثنين منهم كانت لمسة البداية".

وتواصلت التعليقات: "هل لمس صلاح الكرة؟ لقد سيطروا عليه بشكل خطير".

وأضاف رابعًا: "مصر هراء، لن أشتكي عندما يعود صلاح مبكرًا".

وآخر أفاد: "لا أحد يجد محمد صلاح".