سلطت صحيفة "ميرور" الإنجليزية الضوء على ما واجهه نجم منتخب مصر محمد صلاح خلال مواجهة منتخب نيجيريا، مساء اليوم في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات البطولة الإفريقية، المجموعة الرابعة، حيث فازت نيجيريا بهدف دون رد.

هدف فوز نيجيريا أمام مصر

وقاد كيليتشي إيهيناتشو منتخب نيجيريا للفوز على مصر، ليحكم على فريق محمد صلاح ببداية مخيبة للآمال في كأس الأمم الإفريقية حسبما وصفت "ميرور".

تلقى مهاجم ليستر الكرة من لاعب خط وسط رينجرز جو أريبو على حافة المنطقة وسدد الكرة في الزاوية العليا بثقة ليضع سوبر إيجلز في المقدمة بعد مرور نصف ساعة.

وعجز محمد صلاح، نجم ليفربول، عن تكرار إنجاز ساديو ماني مع السنغال يوم الإثنين، وبالكاد كان ينجح في التوصل إلى منطقة جزاء منتخب نيجيريا الذي حرص على تكدس اللاعبين أمامه من أجل تضييق الخناق على المصري.

وكان ويلفريد نديدي، زميل إيهيناتشو في فريق ليستر سيتي، لاعبًا بارزًا حيث سيطر على معركة خط الوسط ضد محمد النني لاعب آرسنال وتريزيجيه لاعب أستون فيلا.

اُجبرت مصر على تغيير مبكر حيث حل محمد عبد المنعم محل المدافع المصاب أكرم توفيق وأجرى مدرب الفراعنة كارلوس كيروش ثلاثة تغييرات أخرى في الدقائق الـ15 الأولى من الشوط الثاني دون تأثير يذكر.

أما محمد صلاح، الذي ناقش مستقبله في الأنفيلد في وقت سابق من اليوم، سدد كرة قوية تم التصدي لها قبل رفع راية التسلل.

وبعد لحظات، تصدى حارس منتخب نيجيريا لكرة من محمد صلاح من مسافة قريبة، ليفشل نجم ليفربول في التسجيل.

وكان هناك قلق على نديدي بعدما سقط في اللحظات الأخيرة، ولكن اللاعب صاحب الـ25 عامًا كان قادرًا على الاستمرار بعد نوبة من التقلص العضلي.

حظيت نيجيريا بفرص في الهجمات المرتدة حيث ضغطت مصر لتحقيق التعادل واضطر الحارس محمد الشناوي لإخماد جهد البديل تشيديرا إيجوك قبل إطلاق صافرة نهاية المباراة.

وتأتي هذه النتيجة بمثابة ضربة لآمال مصر في الاستفادة من ألقابها القياسية في كأس الأمم الأفريقية والتي يبلغ عددها سبعة ألقاب قبل مواجهة يوم السبت مع غينيا بيساو.

نيجيريا، في المقابل، ستحمل الكثير من الثقة في لقاء المجموعة الرابعة المقبل ضد السودان يوم السبت أيضًا.