احتفلت الصحافة ووسائل الإعلام النيجيرية بفوز النسور الخضراء على منتخب مصر، في كأس الأمم الإفريقية 2021.

مصر هُزمت من نيجيريا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "رومدي اديجا"، بالجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة بالأمم الإفريقية.

شاهد ملخص مباراة مصر ونيجيريا في امم افريقيا 2021

مصر بهزيمتها تتواجد في المرتبة الرابعة والأخيرة بالمجموعة الرابعة دون نقاط، فيما تتصدر نيجيريا الترتيب برصيد 3 نقاط.

الصُحف النيجيرية وصفت ما فعله رجال المدرب المؤقت أوجوستين إيجوافوين، بالإنجاز وخاصًة وأن نيجيريا تفتقد لأكثر من لاعب هام بين صفوفها.

"بطولات" رصد أبرز ما جاء في صحف نيجيريا بعد الفوز على مصر، وجاء كالتالي:

البداية مع شبكة "futaa"، والتي جاء عنوانها: "إيهيناتشو البطل ونيجيريا تفوز على مصر".

شبكة

وأضافت في تقريرها عن المباراة: "هدف كيليتشي إيهيناتشو في الشوط الأول هو كل ما تحتاجه نيجيريا لبدء كأس الأمم الأفريقية 2021 بالفوز على مصر".

وتابعت: "وصلت مصر إلى ملعب رومدي أدجيا في جاروا بالكاميرون، حيث كانت المرشح الأوفر حظًا لوجود مهاجم ليفربول محمد صلاح إلى جانبهم، لكن نيجيريا هي التي أظهرت عزمها على تحقيق الفوز".

وأكملت: "صلاح هدد مرمى نيجيريا مرتين لكن بعد نصف ساعة تقدمت نيجيريا، عندما تلقى إيهيناتشو الكرة من جو أريبو على حافة المنقطة وسددها في الزاوية العليا، ليضع سوبر إيجلز في المُقدمة".

وأردفت الشبكة: "كان ويلفريد نديدي، زميل إيهيناتشو في فريق ليستر سيتي، لاعبًا بارزًا في المباراة، حيث سيطر على معركة خط الوسط ضد محمد النني لاعب أرسنال وتريزيجيه لاعب أستون فيلا".

واختتمت الشبكة تقريرها قائلة: "تأتي هذه النتيجة بمثابة ضربة لآمال مصر في الاستفادة من ألقابها القياسية في كأس الأمم الأفريقية والتي يبلغ عددها سبعة ألقاب قبل مواجهة يوم السبت مع غينيا بيساو، وستلعب نيجيريا ضد السودان في لقائهما المقبل في المجموعة الرابعة".

فيما جاء عنوان صحيفة "نيوز اكسبريس نيجيريا".. "نيجيريا تصدم مصر وتقترب من صدارة مجموعة كأس الأمم الإفريقية".

صحيفة

وقالت الصحيفة في تقريرها: "أثبتت نيجيريا مساء الثلاثاء 11 يناير 2022، خطأ صانعي المراهنات بفوزها على مصر المرشحة في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية".

وأضافت: "كان الهدف الوحيد الذي سجله كيليتشي إيهيناتشو بالقدم اليسرى في الدقيقة 30 هو كل ما احتاجه سوبر إيجلز لتحقيق النصر".

وأتمت قائلة: "كانت مباراة قام فيها النسور بتحييد خطر فراعنة مصر بشكل فعال، وسيطروا على محمد صلاح لفترات طويلة".

بينما جاء عنوان صحيفة "Blaze Newz": "النسور تصطاد مصر وصلاح وهدف إيهيناتشو يمنح نيجيريا ثلاث نقاط".

 صحيفة

وتابعت في تقريرها عن المباراة: "سجل كيليتشي إيهيناتشو الهدف الوحيد حيث تغلبت نيجيريا بشكل مريح على مصر حاملة اللقب سبع مرات في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية بالمجموعة الرابعة".

وأكملت: "سيطرت نيجيريا على المباراة وأوقف محاولات النسور، العارضة ومحمد الشناوي في حين أن الفراعنة لم يُقدموا شيئًا".

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة مصر القادمة أمام غينيا بيساو في كأس أمم إفريقيا 2021

وأضافت: "كانت مصر باهتة في معظم مجريات المباراة، حيث تمكنت من تسديدة واحدة فقط بعد أول 70 دقيقة".

واختتمت قائلة: "محمد صلاح نجم ليفربول، وجد نفسه معزولًا في المباراة، حيث فرضت نيجيريا أسلوبها على المباراة وتحكمت في الإيقاع".

وعنونت صحيفة "ديلي بوست".. "النسور تصعق مصر وتفوز بالمباراة الافتتاحية في كأس الأمم الإفريقية 2021".

صحيفة

وقالت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: "افتتحت نيجيريا مشوارها في كأس الأمم الأفريقية 2021 بفوز مذهل على مصر 1-0 مساء الثلاثاء".

وأضافت: "كانت النسور الخارقة في حالة قوية ضد الفراعنة، الذين جاءوا إلى البطولة وهم من بينهم المرشحين لنيل اللقب، ولكن رجال أوجستين إيجوافين سيطروا على المباراة في الشوط الأول".

واختتمت: "إيهيناتشو سجل الهدف الوحيد ونيجيريا أضاعت فرصتين لمُضاعفة تقدمها، وخاصة في الشوط الثاني، وتنهي الجولة الأولى في صدارة المجموعة الرابعة بثلاث نقاط".

ونختتم بـ صحيفة "ذا جارديان نيجيريا" والتي جاء عنوانها: "إيهيناتشو يقود نيجيريا إلى الفوز في البداية بعد تعزيزات مضطربة!".

صحيفة

وتابعت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: "سجل مهاجم ليستر سيتي كيليتشي إيهيناتشو هدفا لنيجيريا لتفوز على مصر في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون".

وأكملت: "هدف إيهيناتشو الذي جاء في الدقيقة 30 قاد النسور الخضراء إلى صدارة الترتيب في المجوعة الرابعة التي تضم غينيا بيساو والسودان".

وأتمت: "في المباراة بالكاد لمس صلاح الكرة ولم يكن لدىّ هداف ليفربول إلا فرصة واحدة فقط في أواخر الشوط الثاني، وبعد نصف ساعة من الضغط استحق الفريق النجيري هدفًا في الدقيقة 30".