يؤمن ديوجو جوتو لاعب ليفربول بوجود فرصة لفريقه لسد الفجوة مع مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، متحدثًا قبل المباراة المرتقبة أمام تشيلسي.

بعد الهزيمة 1-0 أمام ليستر سيتي ليلة الثلاثاء، يتخلف فريق ليفربول الآن عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق تسع نقاط، مع مباراة مؤجلة أمام ليدز يونايتد.

اقرأ أيضًا.. رودجرز يعلق على تصدي شمايكل لركلة جزاء محمد صلاح وفوز ليستر سيتي أمام ليفربول

ولكن مع استمرار نصف موسم الدوري في اللعب وإدراك الفريق لضرورة منع تكرار الخسارة في ملعب كينج باور، يصر جوتا على أنه سيتم بذل كل شيء لسد تلك الفجوة، بدءً من رحلة يوم الأحد إلى تشيلسي.

وقال جوتا في تصريحاته للموقع الرسمي لليفربول: "لا يزال هناك الكثير من المباريات، من الواضح أن هناك فجوة الآن بيننا وبينهم، نحن نعلم أن هناك هذه الفجوة ولكننا نعلم أيضًا أننا قادرون على سدها، وهذه هي الخطة".

وأضاف: "لكن علينا تجنب ما حدث ضد ليستر، لأننا إذا واصلنا فعل الأشياء التي فعلناها في تلك المباراة، فسيكون الأمر صعبًا بالنسبة لنا، نحن نعرف ذلك، لذا فالأمر متروك لنا للتعافي من تلك اللعبة، والعودة مرة أخرى لأننا قادرون على ذلك".

وتابع جوتا: "أعتقد أنها الحقيقة، أعتقد أن الجميع شعر بذلك لم نكن مثل أنفسنا، ولم نحصل على هذا الزخم الذي نحصل عليه غالبًا، رغم أنه كان لدينا فرص لافتتاح التسجيل إذا فعلنا ذلك، تتغير اللعبة كما نعلم".

وواصل البرتغالي: "أعتقد أن هذا كان الجزء المفقود، بعد أن سجلوا هدفهم، كانت الجماهير متحمسة حقًا، وبذل اللاعبون جهدًا إضافيًا وأصبح كل شيء أكثر صعوبة بالنسبة لنا ولم نتمكن من تحقيق هدف التعادل".

جوتا أفاد: "بالنسبة لي، كانت اللحظة الأساسية هي أن الهدف الأول، يمكن أن يغير كل شيء، لكن ، كما قلت، لم نكن أنفسنا حقًا، لقد أهدرنا تلك الفرص ليس لدينا ما نلومه، فقط الآن نتعافي، نعيد تجميع صفوفنا ونذهب مرة أخرى".

واستطرد لاعب ليفربول: "نعم، لم يبدأ العام بشكل جيد، خاصة بالنسبة لي - لقد بدأت العام مصابًا، لكني تمكنت من العودة واللعب بقوة مع الفريق وبذلنا مجهودًا جيدًا في الثلث الأخير من الموسم لننتهي في المراكز الأربعة الأولى".

وأكمل: "لقد تأهلنا في دوري أبطال أوروبا نحن في كل منافسة، من الواضح أن لدينا هذه الفجوة الآن [مع مانشستر سيتي في الجدول] لكنها لا تزال ممكنة، لذلك أعتقد، في النهاية كان عامًا جيدًا مع كل الظروف، الآن أتمنى أن يكون عام 2022 أفضل".

وعن أفضل لحظات العام، أوضح: "بالنسبة للفريق، يمكنني أن أقول هدف أليسون [ضد وست بروميتش ألبيون في مايو]، من الواضح أن الضربة الرأسية كانت لحظة رائعة ومهمة للغاية، بالنسبة لي، كانت هناك لحظات كثيرة - دائمًا عندما أكون في قائمة الأهداف، كانت هذه لحظة خاصة لذلك كانت كل لحظة خاصة، لا أستطيع أن أقول واحدة فقط".

وانتقل جوتا للحديث عن مواجهة تشيلسي: "هذا ما هو عليه، لا يمكننا اختيار من نلعب بعد ذلك، نحن نعلم أنه تشيلسي وعلى أرضه، تعادلنا معهم في أرضنا، ونعلم أن الأمر لن يكون سهلًا".

اقرأ أيضًا.. توخيل: منافسة تشيلسي على لقب البريميرليج "غباء".. ولا داعي للتفكير في ليفربول

وشدد: "كلانا يريد سد هذه الفجوة ولكننا نعلم أن واحدًا منا على الأقل سيعود إلى الوراء، لذا إنها مباراة رائعة كبيرة، نحن بحاجة إلى أن نكون في أفضل حالاتنا، أعلم أنه إذا فعلنا ذلك فنحن قادرون على الفوز بالمباراة هناك".

واسترسل البرتغالي: "نعرف حتى ضد 10 لاعبين مدى صعوبة صنع الفرص بالنسبة لنا [في المباراة على ملعب أنفيلد في وقت سابق من هذا الموسم]، أعتقد أن هذا هو الشيء الرئيسي لديهم، فهم لا يسمحون للخصم بفرص كثيرة".

وعن الإصابات، علّق: "لديهم إصاباتهم، لكن لدينا إصاباتنا أيضًا، ولدينا حالات كورونا أيضًا مثل حالاتهم، بغض النظر عمن سيكون على أرض الملعب، 11 ضد 11، ستكون مباراة صعبة للغاية لجميع المشاركين، ستكون مباراة تناسب البريميرليج، نريد أن نبدأ العام بشكل جيد والطريقة الوحيدة هي الفوز بالمباراة على ملعب ستامفورد بريدج".

وحول خطة تشيلسي وتأثيرها على تحركاته الهجومية، أوضح جوتا: "أي خطة للخصم تؤثر دائمًا على الفجوات التي نحاول إيجادها، يكون الأمر صعبًا دائمًا عندما لا نكون متأكدين من الطريقة التي سيلعبون بها".

وأتم: "لسنا 100 في المائة لأننا لا نستطيع أبدًا أن نكون كذلك، لكننا نعلم أنهم سيلعبون بثلاثة في الدفاع، لذا فإن الأمر متروك لنا لمعرفة الأماكن التي يغادرونها ومحاولة الاستفادة منها، يكون الأمر صعبًا دائمًا عندما لا تكون متأكدًا من الطريقة التي سيلعبون بها، لذا فهذا جيد".