سجل نادي تشيلسي الإنجليزي، خسائر مالية فادحة للسنة المالية المُنتهية في يونيو الماضي، متأثرًا بجائحة كورونا "كوفيد -19"؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن خسائر النادي بلغت 146 مليون جنيه إسترليني، وذلك يعود إلى الغياب الجماهيري خلال الفترة الماضية، وانخفاض الأرباح من بيع اللاعبين.

وارتفع حجم المبيعات في النادي من 387 جنيه إسترليني إلى 416.8 باوند، بمقدار 29 مليون جنيه إسترليني، وهذا المبلغ حصل عليه النادي من عائدات البث.

ولكن عائدات المباريات كانت 7.2 مليون جنيه إسترليني فقط، وهو ما يمثل انخفاضًا سنويًا ضخمًا قدره 68.4 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. توخيل: منافسة تشيلسي على لقب البريميرليج "غباء"

وأشارت الصحيفة إلى أن الأموال التي جمعها النادي من بيع اللاعبين أقل بكثير من السنة المالية السابقة، حيث حصل تشيلسي على 142 مليون باوند من بيع اللاعبين في 2020، في حين أن في 2021 حقق النادي أرباح من بيع اللاعبين 27.9 مليون باوند فقط.

كما أنفق تشيلسي 220.3 مليون جنيه إسترليني على التعاقدات الجديدة في تلك الفترة، دون احتساب صفقة روميلو لوكاكو، والتي كلفت خزائن البلوز 97 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت الصحيفة أن الحسابات تؤكد أن النادي مدير بأكثر من مليار جنيه إسترليني لإحدى الشركات، والتي لها صلة بشركة "Fordstam Limited"، وهي التي تمول النادي ويمتلكها مالكه الروسي رومان إبراموفيتش.