أعرب توماس توخيل مدرب تشيلسي عن غضبه بعد التعادل أمام برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، منتقدًا قرارات التحكيم، ومسلطًا الضوء على تعدد الإصابات بين لاعبيه قبل المواجهة القادمة أمام ليفربول.

واقتنص برايتون تعادلًا قاتلًا أمام تشيلسي في الدقائق الأخيرة، وتحدث توخيل عقب المباراة في تصريحات لـ"بي بي سي"، و"أمازون برايم"، وأخرى نشرها موقع "فوتبول لندن".

وقال توخيل: "التعادل مستحق؟ بالتأكيد لا، كانت لدينا فرص أفضل وركلة جزاء واضحة، تعادل مخيب للآمال للغاية".

وأضاف: "نحن نكافح ولكن لدينا لاعبان مصابان مرة أخرى، إذا كان الحكم لا يريد أن يعطينا ركلة جزاء عندما تكون ركلة جزاء واضحة 100٪، الظروف ضدنا، إنها ركلة جزاء بنسبة 100٪ لكريستيان بوليسيتش".

وتابع: "الكرة في طريقها إلى الشبكة، فلماذا يحتاج إلى صافرة قبل أن تتجاوز الكرة الخط؟ لماذا ا؟ لدينا تقنية VAR للتحقق، فلماذا لا ننتظر؟ إذا قرر فهذا خطأ ثم قرره ولكن لماذا هو متأكد؟ هل يريد إبقاء التوتر متصاعدًا؟".

وواصل توخيل: "ركلة الجزاء مزحة، بصراحة مزحة عدم التدخل من حكم الفيديو المساعد".

ملخص مباراة تشيلسي وبرايتون

وأكمل: "لاعبونا مصابين، أخبرتك بما سيحدث قبل أسابيع، أخبرتك بنفس الأفكار، بالتأكيد نحن متعبون، لو كنت في الفراش لمدة 10 أيام ولعبت مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ذلك، ستصاب بالتعب".

وأردف توخيل: تغييران آخران بسبب الإصابة، اللاعبون مرهقون تمامًا والأمر نفسه في كل يوم مباراة، القرارات الرهيبة لم يتم التحقق منها".

وعاود مدرب تشيلسي الحديث عن الإصابات: "لدينا إصابتان مرة أخرى، هذه هي النقطة ولا شيء آخر، إصابة في أوتار الركبة لريس جيمس، وإصابة في الظهر لأندرياس كريستنسن".

واستطرد الألماني: "كان من الواضح أننا سنكافح، لدينا ببساطة عدد كبير جدًا من اللاعبين الذين لا نعرف ما يمكننا طلبه، لدينا إصابات، إنهم يأتون من إصابة بفيروس كورونا، أنا ببساطة لا أعرف ما الذي يمكنهم فعله".

وعن حالة لاعبه تيمو فيرنر، أوضح مدرب تشيلسي أنه غير جاهز: "فيرنر ليس جيدًا، ليس جيدًا،  ليس في التدريب".

وسُئل توخيل هل خرج فريقه من سباق اللقب أم أنه لا يريد التفكير في الأمر؟، ورد: "كيف يجب أن نكون فيه؟ لدينا 7 حالات كورونا، لدينا خمسة أو ستة لاعبين يغيبون لمدة ستة أسابيع أو أكثر، كيف يجب أن نتنافس في سباق اللقب؟".

وأفاد: "أي شخص آخر لديه فريق كامل، كل شخص في التدريب لديه القوة الكاملة للدخول في هذا الدوري، سيكون من الغباء أن نعتقد أننا قادرون على فعل ذلك بسبب كورونا والإصابات، مجرد اللعب، وسيكون الجميع أغبياء للقيام بذلك بدون 23 لاعبًا لائقين".

وعن المباراة القادمة أمام ليفربول المقرر لها يوم الأحد المقبل، شدد توخيل: "لا داعي للتطلع إلى ليفربول، يمكننا محاولة العثور على لاعبين قادرين على اللعب، لم يعد لدينا لاعبين في مركز الظهير، الكل مصاب، نحن بحاجة إلى استيعاب هذا وعدم الحديث عن المباراة المقبلة".

يذكر أن مانشستر سيتي يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، يليه تشيلسي بـ42 نقطة، ثم ليفربول بـ41 نقطة.