امتدح بريندان رودجرز، المدير الفني لفريق ليستر سيتي، لاعبيه بعد الأداء أمام ليفربول والفوز، وأشاد بأداء حارس مرماه كاسبر شمايكل الذي تصدى لضربة جزاء من محمد صلاح، وتألق خلال المواجهة.

وفاز ليستر سيتي على ليفربول بهدف دون رد للوكمان، وتصدى شمايكل لضربة جزاء لعبها محمد صلاح، وذلك ضمن منافسات الجولة العشرين للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رودجرز في تصريحاته لـ"أمازون برايم" عقب المباراة: "اللعب ضد مانشستر سيتي وليفربول في غضون 48 ساعة من الصعب وصف ذلك بالكلمات ... إنه أداء بطولي للغاية".

وأضاف: "كنا نعلم أنه سيتعين علينا الدفاع جيدًا في بعض الأحيان، لكننا كنا نعلم أنه يمكننا لعب كرة القدم أيضًا، نتيجة مذهلة بالنسبة لنا، مع كل ما نمر به ضد أحد أفضل الفرق في العالم".

وأكد رودجرز: "ليس هناك شك إنها واحدة من أكبر الانتصارات في الموسم، لقد غاب لاعبين أمثال دانيال أمارتي بسبب كورونا، لعب مباراتين لوك توماس وهو فتى صغير يلعب الكثير من المباريات".

اقرأ أيضًا.. كاسبر شمايكل يوضح كيف تصدى لركلة جزاء محمد صلاح في مباراة ليفربول وليستر سيتي

واستطرد مدرب ليستر سيتي: "أنا متأكد تمامًا من أن عناوين الصحف كُتبت بالفعل قبل المباراة (التوقعات بفوز ليفربول)، جمال اللعبة هو أنها فرصة للاعبين لكتابة عناوينهم الخاصة وقد فعلوا ذلك".

وواصل: "لقد حققنا بعض الانتصارات الرائعة، وحصلنا على بعض الألقاب الرائعة ولكن الشيء الوحيد الذي لم يتأثر بهذا الفريق هو الروح، لقد لعبنا بشكل سيئ في بعض الأحيان، ولكننا لم نتوقف عن القتال ورأينا ذلك اليوم".

وأوضح رودجرز: "كل مباراة لديك خطة، لعبنا بطريقة لجعل منتصف الملعب مضغوطًا، ثم تعلم أنه يتعين عليك تغيير النظام، لذا ذهبنا إلى 4-3-3 ويأتي لوكمان من مقاعد البدلاء ويشارك ليحرز الهدف".

وعن أداء شمايكل وتصدياته خلال المباراة والتصدي لضربة جزاء محمد صلاح، علّق: "كاسبر شمايكل هو أفضل حارس مرمى، واحد من أفضل الحراس في أوروبا، هذا ما اشتهر به كاسبر، عندما كنا بحاجة إليه، كان هناك، كنا بحاجة إلى دفعة، كنا بحاجة إلى الجماهير، أجواء رائعة".

وتابع مدرب ليستر سيتي: "عندما تلعب ضد الفريقين اللذين واجهناهما، سيكون هذا اختبارًا كبيرًا لعقليتنا وروحنا وجسديتنا.

وأتم: "ربما لا يوجد فريق أكثر بدنية في الدوري من ليفربول، لذا فإن الحفاظ على نظافة الشباك وفي الطريقة التي لعبنا بها أظهر مرونتنا، لقد فقدت الكلمات حقًا بسبب هذا الأداء البطولي في سياق المباراتين".

ملخص مباراة ليفربول وليستر سيتي