أكد برونو فرنانديز أن لاعبي الفريق عليهم مساعدة مدربهم أولي سولشاير، وتحدث عن الفارق بين بيب جوارديولا ويورجن كلوب، قبل الديربي بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي غدًا السبت في البريمرليج.

ويستقبل مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد" مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحدث برونو على تأثير الهزيمة (5-0) أمام ليفربول قبل الديربي.

وقال برونو لـ"سكاي سبورتس": "ما كان في الماضي لا يعني لنا أي شيء، النتيجة ضد ليفربول أو توتنهام أو أتالانتا لن تخدم شيئًا في هذه المباراة، لأنها (المباراة ضد مانشستر سيتي) فريق مختلف تمامًا، طريقة مختلفة تمامًا للعب".

وأضاف: "بالنسبة لنا، التمسك بالخطة، الدفاع جيدًا، وعدم استقبال الأهداف، هي النقطة الأساسية لأننا نعلم أن لدينا أهدافًا في الفريق ولاعبين يمكنهم التسجيل، إذا لم نستقبل أهدافًا، سنسجل في أي لحظة".

وتابع برونو: اقترحنا على الجميع في غرفة الملابس بعد تلك الهزيمة أمام ليفربول ألا نستقبل الكثير من الأهداف، لقد كان ديفيد دي خيا رائعًا بالنسبة لنا، حيث قام بالكثير والكثير من التصديات، وما زلنا نستقبل الكثير من الأهداف في العديد والعديد من المباريات".

وأكد البرتغالي: "علينا حمايته [دي خيا] وعلى الجميع حماية من يقف وراءه، يجب على المهاجمين حماية لاعبي الوسط، ولاعبي الوسط يحمون المدافعين، والمدافعون يحمون حارس المرمى".

واستطرد برونو: "من الصعب شرح سبب حدوث ذلك (أخطاء الدفاع)، لدينا نفس المدافعين مثل الموسم الماضي، مع رافائيل فاران".

اقرأ أيضًا.. برونو فرنانديز عن الديربي أمام مانشستر سيتي: أريد الذهاب إلى الفراش والنوم

وأكمل: ضد ليستر تلقينا هدفين عندما حاولنا الفوز بالمباراة، لقد ارتكبنا هذا الخطأ، أمام ليفربول من الصعب شرح ما حدث في تلك المباراة، لكننا ارتكبنا أخطاءً في تلك المباراة أيضًا".

وشدد برونو: "علينا جميعًا أن نكون أكثر إحكامًا، نحاول سد الفجوات لأنها أخطاء تحدث عدة مرات، لقد تعلمنا من ذلك، حافظنا على نظافة الشباك ضد توتنهام، ضد أتالانتا لم نكن جيدين".

وعلّق: "أنا لا أسجل الأهداف لأنني أفتقد الهدف! الأمر سهل من هذا القبيل، الطريقة التي لعبنا بها في آخر مباراتين، لقد لعبت بشكل أعمق قليلًا، نعم، لكن ذلك لأننا غيرنا النظام وعليك التكيف".

وتابع البرتغالي: "لا يزال بإمكاني ممارسة لعبتي أينما ألعب، أعلم أن الناس غاضبون لأن الأرقام قلت بعض الشيء، الأهداف تقل ولكن المساعدة تظهر".

وأفاد: "في الموسم الماضي كان الجميع يقولون لقد سجل الكثير من الأهداف لكنه أيضًا يسجل الكثير من ركلات الترجيح وهو لا يقدم أداءً، الآن أقدم الكثير من التمريرات الحاسمة ويقول الناس إنني لا أسجل الأهداف، ستكون هناك دائمًا مشكلة".

وأصر برونو: "أنا لا أشعر بالسعادة بنفسي أبدًا، أريد دائمًا أن أتحسن وأن أفعل ما هو أفضل، في كل موسم أريد أن أقدم أرقامًا أفضل من ذي قبل، لعب المزيد من المباريات، ولعب الكرات بشكل أفضل، والمزيد من التمريرات الحاسمة، والمزيد من الأهداف".

واسترسل: "ما زلت أرغب في تسجيل الأهداف وإحراز المزيد من الأهداف مقارنة بالموسم الماضي، وسأبذل قصارى جهدي للوصول إلى هذا المستوى، لكن هذا ما هو عليه في بعض الأحيان".

وأوضح برونو: "تعرفني الفرق بشكل أفضل ولا أحصل على المساحة التي حصلت عليها في البداية، لأنني كنت قادمًا من البرتغال، ومعظم اللاعبين لم يعرفوا من هو برونو".

واستطرد: "الآن المساحة قصيرة بعض الشيء بالنسبة لي، الوقت قصير بعض الشيء ويجب عليّ تحسين ذلك لأكون سريعًا في التسديد والتمرير وكل شيء لجعل لعبتي تعمل".

وعن مدربه سولشاير، أفاد لاعب وسط مانشستر يونايتد: "أعتقد أن سولشاير قادر على فعل المزيد ونحن كفريق قادرون على فعل المزيد، هذا لا يعتمد فقط على المدرب، علينا أن نحاول مساعدته لأنه يحاول مساعدتنا".

وواصل: "إذا نظرنا إلى الموسم الماضي، في هذه المرحلة، لدينا نقاط أكثر من الموسم الماضي، لذا فإن هذا ليس سيئًا للغاية، ليس هذا ما نريده بالطبع، فقد أوقعنا النقاط أمام إيفرتون وأستون فيلا وليفربول على أرضنا".

برونو فرنانديز تحدث عن بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ويورجن كلوب مدرب ليفربول، وعلّق: "كلا المدربين لهما طرق مختلفة في التفكير في كرة القدم، كلاهما يلعب كرة قدم جيدة حقًا، ونعلم أنه سيكون صعبًا وعلينا أن نؤدي مباراتنا ونفهم أين يمكننا إيذاءهما".

وأتم برونو تصريحاته: "لدينا فرصة الآن لسد الفجوة مع السيتي بالفعل، وإذا أوقع أحدهم نقاطًا أمامنا، فيمكننا أيضًا سد هذه الفجوة وهذا هو الأهم بالنسبة لنا، الفوز بالمباراة، لمحاولة الاقتراب قدر الإمكان من فرق المقدمة في جدول الترتيب".