قدم بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، تحديثات بشأن جاهزية كايل ووكر لمباراة الديربي أمام مانشستر يونايتد، متحدثًا في مؤتمر صحفي قبل لقاء الغد، وأشاد ببرونو فرنانديز ورفض الحديث عن كريستيانو رونالدو.

ويلتقي مانشستر سيتي مع مانشستر يونايتد في الديربي غدًا السبت، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ونشر موقع مانشستر سيتي الرسمي، تصريحات جوارديولا، وأفاد المدير الفني أنه سيتتظر حتى يرى التدريب المسائي للفريق في وقت لاحق يوم الجمعة قبل الانتهاء من خطط اختياره قائمة مباراة الديربي.

وسُئل بيب في مؤتمره الصحفي قبل المباراة عما إذا كان كايل ووكر لائقا، حيث تم استبداله في وقت مبكر خلال فوز الأربعاء بدوري أبطال أوروبا أمام كلوب بروج كإجراء احترازي بسبب مشكلة في القدم.

وقال جوارديولا: "الآن، لا أعرف موقف ووكر، لدينا تدريب في غضون ساعات قليلة وسنعرف ذلك".

وعن مواجهة مانشستر يونايتد، أفاد جوارديولا: "لا أعتقد أن الديربي أمام مانشستر يونايتد أهم مباراة، ربما هذا فقط بالنسبة لبعض الناس".

وتابع: "نحاول أن نجعل كل مباراة مهمة، الديربي مهم عاطفيا ولكن في النهاية هي مجرد مباراة، إنها ليست مباراة نهائية، إنها مباراة أخرى".

وأردف: "أستيقظ في الصباح وآتي إلى مركز التدريب وأنا هنا لمدة 10-14 ساعة هنا وبعد ذلك أعود إلى المنزل، لن أذهب إلى الحانات، لذلك لا أستطيع تخيل الأجواء".

وواصل: "إنه أمر طبيعي، لكن يجب أن أكون هادئا في ذهني، في رأسي لأعرف ما يجب أن أفعله، لنبذل قصارى جهدنا، ليس أكثر من ذلك".

سُئل المدرب عما إذا كانت نجاحات مانشستر يونايتد الأخيرة ضد مانشستر سيتي جعلت من هذه المباراة مهمة أصعب.

وقد انتصر مانشستر سيتي مرة واحدة فقط في آخر خمس مواجهات ضد مانشستر يونايتد، على الرغم من خسارة واحدة فقط من ست رحلات إلى أولد ترافورد.

وأردف جوارديولا:  "تهانينا لمانشستر يونايتد على فوزه في بعض المباريات أمامنا، ما يفعلونه ويكررونه باستمرار أسبوعا بعد أسبوع لديهم قوة بدنية مذهلة والكثير من المواهب، لاعبون في الهجوم يمكنهم حسم المباريات بأنفسهم".

وواصل: "يركضون بشكل جيد في المساحات وفي الخلف وخاصة برونو فيرنانديز الذي يجيد اللعب مع الكرة".

وتابع: "لقد قدمنا ​​مباريات جيدة ضدهم، ربما لم تكن دائمًا نتيجة جيدة، باستثناء مباراة واحدة في الموسم الماضي كانت مملة بعض الشيء".

وأكمل: "لقد لعبوا خمسة في الدفاع ولم نكن في لحظة جيدة، بشكل عام لعبنا مباريات جيدة، لعبنا بأسلوبنا عندما واجهناهم".

وأصر: "أحيانا تفوز، وأحيانا تخسر، لقد كان مانشستر يونايتد على مدى القرن الماضي فريقا جيدًا، سنستعد جيدًا بعد ظهر هذا اليوم وصباح الغد."

وعندما سئل عن كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، أجاب جوارديولا: "عادة لا أتحدث عن لاعبي أندية أخرى، أنا متأكد من أنه سعيد بالتواجد في مانشستر يونايتد وهم سعداء بوجوده".

اقرأ أيضًا.. سولشاير: لا أستطع فهم منتقدي كريستانو رونالدو

وبخلاف الديربي، سُئل بيب عن أفكاره بشأن أول 10 مباريات لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي وما إذا كان سعيدا أم لا.

ورد: "في 10 مباريات، حققنا نتيجتين غير جيدتين أمام ساوثهامبتون وكريستال بالاس على أرضنا، أما البقية فقد لعبنا بشكل جيد".

واستطرد: "أول مواجهة ضد توتنهام كان لدينا ثمانية أو تسعة لاعبين من الفريق الأول غائبين، بشكل عام الأداء كان جيدًا".

وأتم: "دائما، حتى لو كنت تفوز بالعديد من المباريات المتتالية، يمكنك التحسن، سنحاول الاستمرار على هذا النحو".