تحدث عمرو أدهم عضو اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، عن تطورات القضايا المرفوعة ضد القلعة البيضاء في فيفا، بشأن لاعيبه السابقين مثل محمد إبراهيم وخالد بو طيب وأتشيمبونج والمدرب البرتغالي جايمي باتشيكو.

وقال أدهم خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت 1": "تسلمنا المسؤولية داخل نادي الزمالك في 23 مايو الماضي والغرامات على النادي وصلت 17.5 مليون دولار، وكل الغرامات ضد الزمالك متواجدة على المنصة الخاصة بالموقع الرسمي للفيفا".

وأضاف: "تتبقى لنا قضية محمد إبراهيم وناديه السابق مارتيمو البرتغالي، والحكم الذي صدر بمليون يورو، وحكم خالد بوطيب 2 مليون و700 ألف يورو، وسبورتنج لشبونة 910 ألف دولار، وباتشيكو حكم له بـ 470 ألف يورو وقدم استئنافًا".

وتابع: "تقابلنا مع معروف يوسف وتم الاتفاق معه على تسوية وان شاء الله خلال الأسبوع المقبلة سنقوم بتسوية الموقف مع اللاعب".

وواصل: "الحكم صدر من فيفا في قضية خالد بو طيب وسنتقدم باستئناف أمام المحكمة الرياضية ومن الوارد الحكم يتغير".

طالع | شيكابالا: الزمالك سيفوز بكل البطولات.. وهذه نصيحتي لـ محمد صلاح

وأكمل: "مجلس إدارة الزمالك المنتخب كان على علم بقضية خالد بوطيب، وكان هناك تفويض لمحامي إيطالي لكي يمثل نادي الزمالك في هذه القضية، المحكمة الرياضية يمكن أن تخفض مستحقات خالد بوطيب أو تؤيدها".

وأشار: "نادي الزمالك كان موكل محامي اسمه، كريسبو، مشهور ولكن هذا الرجل على حسب ما علمت له مستحقات لم يحصل عليها".

وأكد: "ملف أتشيمبونج انتهى تمامًا والقضية سقطت من المحكمة الرياضية ودفعنا له أول قسط وفي أول شهر نوفمبر سندفع له القسط الثاني".

وأكمل: "قضية جروس تلقينا الحكم ومنتظرين حيثياته، هو حكم نهائي، وهناك فرصة للتفاوض معه والمحامي الخاص به متفاهم، أما باتشيكو فحصل على حكم وكنا نريد جدولة المستحقات، وتقدم باستئناف في المحكمة الرياضية، لو استطعنا أن نسدد المبلغ مرة واحدة سنعمل تسوية معه".

وأتم: "لا يوجد مشكلة من أي نوع في التجديد لطارق حامد لأن الرغبة متبادلة من الطرفين على تجديد تعاقده مع الزمالك".