تحدث عمرو أدهم عضو لجنة إدارة الزمالك، عن أزمة محتملة بسبب محمد إبراهيم لاعب الفريق السابق، مع ماريتيمو البرتغالي، وعن بعض القضايا ضد الزمالك بسبب مستحقات لاعبين سابقين.

وقال أدهم خلال تصريحات عبر برنامج "مساء أون تايم" على قناة "أون تايم سبورتس": "هناك أزمة محتملة لدى الزمالك بسبب عقد محمد إبراهيم لاعب ماريتيمو البرتغالي، كان هناك بند في عقده مع النادي البرتغالي ينص على أنه في حال انتقال اللاعب إلى ناد آخر يحق لماريتيمو الحصول على 40% من قيمة التعاقد، أو ما لا يقل عن مليون يورو".

وأضاف: "تم استعجال أمر عودة محمد إبراهيم لأنه لم يشارك مع الفريق بشكل مباشر، بسبب اكتمال قائمة الفريق في هذا الوقت، كما أن الشرط الجزائي الذي تم وضعه في عقد اللاعب مع المقاصة كان غير مناسب وغير منطقي".

وتابع: "لم يكن هناك محامي يتولى القضية والدفاع عن نادي الزمالك، والأرقام كلها في عقد محمد إبراهيم غريبة وغير مناسبة".

وواصل: "نسعى قدر الإمكان لتجنب الضرر، ولا أملك معلومة عن شكل الحُكم النهائي في هذا الأمر، وللأسف لدينا تواجد مستمر في فيفا والمحكمة الرياضية في قضايا تخص حقوق ومستحقات لدى بعض الأطراف".

وأكمل: "تواريخ الأحداث الخاصة بالقضية تدل على أن الأمر تم في مجلس الزمالك المنتخب، ولم أتعرض لعقد لاعب بهذه الصيغة في حياتي، ولا أستطيع أن أحكم على نية الأعضاء الذين كانوا متواجدون في فترة توقيع العقد".

طالع | عمرو أدهم: الزمالك سمعته سيئة جدًا في فيفا

عن أزمة باتشيكو، أوضح: "نسعى للتواصل معه من أجل الاتفاق على جدولة المستحقات الخاصة به بعد الحكم الذي حصل عليه بما يقرب 8 ملايين جنيه".

وأردف: "معروف يوسف لاعب الزمالك السابق محكوم له بـ7 ملايين و700 ألف جنيه مصري، وجروس المدرب الأسبق حصل على حكم نهائي بـ662 ألف يورو، أي ما يقرب من 14 مليون جنيه".

وأكمل: "نجحنا في تسوية أزمة النادي مع اللاعب أشيمبونج بـ900 ألف دولار، أي ما يقرب من 15 مليون جنيه، وعلينا التزامات أخرى مثل مطالبة من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي بما يقرب من 15 مليون جنيه في قضية شيكابالا، بجانب مطالبة من خالد بوطيب بـ3 ملايين و400 ألف دولار، بما يقرب من 60 مليون جنيه".