كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن 4 أسباب منعت نادي باريس سان جيرمان من الموافقة على بيع جناح الفريق الأول لكرة القدم، كيليان مبابي، قبل نهاية الميركاتو الصيفي الماضي.

وكان ريال مدريد مهتم بضم مبابي خلال الأشهر الماضية، ودخل في مفاوضات رسمية مع باريس سان جيرمان وقدم 3 عروض آخرهم كان بقيمة 200 مليون يورو، لكن النادي الفرنسي رفض رحيل اللاعب.

رفض باريس سان جيرمان رحيل مبابي رغم أن المهاجم سينتهي عقده في يونيو 2022، وبالتالي، يحق له التفاوض الحر خلال شهر يناير خاصة وأنه يرفض هو الآخر جميع عروض التجديد.

اقرأ أيضًا.. هازارد: أريد إعادة الأموال التي أنفقها عليّ ريال مدريد

ناصر الخليفي

السبب الأول – باريس سان جيرمان لا يبيع أبدًا لاعب أساسي في الفريق، حاول برشلونة من قبل في أكثر من مرة التعاقد مع تياجو سيلفا، ماركينيوس، ماركو فيراتي، أدريان رابيو ونيمار، وعلى الرغم من أن هناك اتفاقا قد حدث مع اللاعب إلا أن النادي يرفض مثلما حدث مع مبابي.

السبب الثاني – يريد باريس سان جيرمان الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما خسر النهائي قبل موسمين رغم وجود نيمار ومبابي معًا في الهجوم، هناك اقتناع بأن الهدف ممكن من قبل رئيس النادي، ناصر الخليفي، بعد انضمام ليونيل ميسي ولذلك لا يريد التخلي عن أي نجم حتى يحقق حلمه وبالتالي رحيل مبابي سيضعف الفريق مرة أخرى.

السبب الثالث – لا يحتاج باريس سان جيرمان إلى المال، خاصة وأن هناك دولة مثل قطر هي من وراء النادي، يمكن أن يرفضوا بكل سهولة الحصول على 200 مليون يورو لأنهم لا يفكرون في المال على الإطلاق رغم مخاطرة خسارة اللاعب بعد نهاية الموسم.

السبب الرابع – من باب الفخر، في قطر وفي البلدان التي يغمرها الخليج الفارسي، يكون الفخر كبيرًا جدًا على مقياس القيم، عندما يتعلق الأمر بالتفاوض، فهو حاضرًا دائمًا، لديهم شيء واحد ولا يمكنك حتى شراءه.