حرص جيرمان بورجوس، الحارس الأرجنتيني السابق، على تقديم اعتذاره إلى لاعب برشلونة لامين يامال بسبب تصريحاته المسيئة التي أدلى به ضد اللاعب الشاب في وقت سابق.

وانتقد بورجوس، لامين يامال، بقوة قبل مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

واستضاف ملعب "حديقة الأمراء" مباراة الفريقين في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث فاز برشلونة بنتيجة 3-2.

وقال بورجوس في تصريحات لشبكة "موفيستار" الإسبانية قبل المباراة: "كن حذرًا يا يامال، إذا لم تسر الأمور على ما يرام، سينتهي بك الأمر عند إشارة المرور".

وتسببت تلك التصريحات في إثارة غضب برشلونة، والمدرب تشافي هيرنانديز، الذي لم يدلِ بأي تصريحات لتلك الشبكة منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضًا.. طبيب منتخب هولندا يوضح موقف دي يونج من يورو 2024 بعد إصابته في الكلاسيكو

وقال بورجوس في اعتذاره الذي تناقلته شبكة "tycsports" الأرجنتينية: "أدلي بهذا التصريح مجددًا اعتذاري عن كلامي السابق، لم يكن في نيتي إيذاء لامين يامال، أو جمهور نادي برشلونة، أو اللاعبين، أو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أو منصة موفيستار حيث أعمل".

وأضاف: "عند الإدلاء بتصريحاتي، اخترت أن ألقي نكتة حول الجودة، ولم يكن الأمر يتعلق بأي حال من الأحوال بأي عرق أو طبقة اجتماعية".

وواصل: "بعد أن قضيت سنوات عديدة في كرة القدم، أنا متحمس لرؤية اللاعبين الشباب، أنا معجب بكل هذا الكم من المواهب الجديدة التي يبرزها برشلونة لأنني أعتقد أن الجودة تنتصر دائمًا في النهاية".

وأردف: "أعتذر لأي شخص شعر بالإهانة من تصريحاتي، لم تكن نيتي التشهير بـ لامين يامال، بل على العكس تمامًا، كرة القدم توحد كل شيء وكل شخص، ولهذا السبب هي أفضل رياضة، لأنها لا تميز على أساس الجنس، العرق أو الدين أو الإعاقة أو العمر أو التوجه الجنسي هذا ما أؤمن به!".

وأكد حارس مرمى أتلتيكو مدريد السابق: "أرسلت رسالة إلى لامين وخوان لابورتا (رئيس برشلونة) لتوضيح سوء التفاهم، سيكون من المخزِ بالنسبة لي أن أتحدث بهذه الطريقة، لأنني عشت مراحل مماثلة، لقد اكتشفوني أيضًا في الشارع".