روى كريم بنزيما نجم فريق ريال مدريد كواليس عودته إلى منتخب فرنسا بعد غياب لسنوات طويلة، وذلك بعد قرار المدرب ديدييه ديشامب.

وكان ديشامب قد أعلن الثلاثاء الماضي استدعاء بنزيما إلى منتخب فرنسا، للمشاركة في بطولة يورو هذا الصيف.

اقرأ أيضًا.. كريم بنزيما: زيدان لن يغادر ريال مدريد.. سترون!

وجاءت مشاركة بنزيما مع المنتخب فرنسي بعد غياب منذ عام 2015 بسبب تورطه في قضية ابتزاز جنسي لزميله آنذاك فالبونيا.

وقال بنزيما في حواره لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لقد كان يومًا مميزًا للغاية، يوم الثلاثاء الماضي، كنت متفائلًا جدًا، لقد ظهر أن الكثيرين كانوا ينتظرون عودتي، وكنت سعيدًا جدًا بالمكالمة، كنت في منزلي في مدريد، تلقيت العديد من الرسائل طوال الصباح، كانت الشائعات تتزايد، وكنت أنتظر طويلاً أمام التلفزيون مع أقاربي ووالدي على الهاتف".

وأضاف: "كان لدي شعور بالفرح والفخر بعد رؤيتي لاسمي، تذكرت بسرعة كل تلك اللحظات التي لم أستسلم فيها أبدًا، لقد كانت صدمة صغيرة (غيابه عن المنتخب طوال سنوات عديدة)، وقد مر وقت طويل".

وواصل: "هل كان الأمر متوقعًا؟ لن أقول نعم أم لا، كان لدي أمل وكان لدي دائمًا ذلك لأنني لم أستسلم أبدًا، ولكن أكثر من ذلك كنت دائمًا على استعداد للعودة، كنت منتبهًا جدًا في ضوء الموسم الذي لعبته مع ريال مدريد".

وأردف: "حديثي مع ديشامب؟ لقد شرح لي الأمر بنفسه بالطبع، تحدثنا كثيرًا وقلنا الكثير لبعضنا البعض، أشياء كان علينا أن نقولها لبعضنا البعض منذ فترة طويلة، لقد كان حديثًا جيدًا وكان هناك أشياء مهمة، اليوم أنا في القائمة لذا كانت المناقشة جيدة".

وأوضح: "لقد قابلنا بعضًا، كنا وجهًا لوجه، لم تكن محادثة هاتفية، لم نلتق بعضنا منذ عام 2015، عندما تم استدعائي آخر مرة، لطالما تعاملت معه بشكل جيد وبعد ثلاث دقائق من المناقشة، عاد كل شيء إلى طبيعته، لم يخبرني أبدًا أنه سيأخذني إلى بطولة يورو، كان نقاش طويل بين الرجال، ما قلناه سيبقى بيننا، تحدثنا عن كل شيء: كرة القدم ، والحياة ، والأسرة، ما أريد توضيحه هو أننا اتخذنا خطوة كبيرة معًا".

وعن ارتدائه القميص رقم 19 وليس 10 مع المنتخب، أجاب بنزيما: "يجب أن تتحلى بالتواضع طوال الوقت، سواء كنت مبتدئًا أو كبيرًا في السن، كبيرًا أو صغيرًا، دائمًا! إن ذلك جزء مني، نعم كان لدي رقم من قبل، لكن اللاعبين جاءوا وأخذوه، لم أشعر بالرغبة في إخبار شخص ما أن يعطيني رقمي، أنا آخذ ما هو موجود، رقم 19 هو القميص الذي ارتديته في ليون".

وفيما يتعلق بالسنوات الست بدون الذهاب إلى المنتخب، أكد بنزيما: "كان الأمر صعبًا، خاصة في البداية، في وقت لاحق أخبرت نفسي أن ذلك كان عقبة في مسيرتي المهنية، في كل مباراة للمنتخب، ذهب 25 لاعبًا من ريال مدريد من أصل 26 مع منتخباتهم وتدربت مع الشباب، لكنني لم أستطع الاستسلام، في تلك اللحظات أصبحت أفضل عقليًا وجسديًا".

واستمر: "اللعب مع جيرو؟ لقد رأيت جيرو عندما واجهنا تشيلسي، تحدثنا بهدوء سويًا، هنأني على الهدف الذي سجلته (في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا)، كان الحديث جيدًا، لعبت معه من قبل، سيكون الأمر مشابهًا لما كان عليه من قبله".  

وتابع: "اللعب مع جريزمان ومبابي وليس مع فينيسيوس وماريانو؟ سيكون الأمر مختلفًا، لأنهما ليسا نفس اللاعبين، لكنني أتكيف مع الجميع، كرة القدم تدور حول التكيف، عليك تحليل خصائص كل لاعب، يلعب مبابي دورًا مختلفًا عن جريزمان أو جيرو أو ديمبلي أو كومان، كل شخص مختلف".

وإذا كان سيتفوق على جريزمان أو مبابي، رد بنزيما: "لا، أنا لا آتي إلى هنا لأكون ظلًا لأحد أو لأحل محل شخص ما، هم يعرفون بالفعل ما هو الفوز، جئت لجلب صفاتي إلى فرنسا".

وعندما سُئل عما إذا كان يخشى تلقي اللوم حال التعرض لأي نتيجة سيئة مع فرنسا، أجاب بنزيما: "لا، لا أستطيع تخيل أي سيناريو، انظروا إلى الفريق الذي تملكه فرنسا، إنهم أبطال العالم، نحن واثقون جدًا من قدرتنا على إظهار ذلك".