علّق ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، على تعرض النجم كيليان مبابي لصافرات الاستهجان في مباراة الأمس ضد منتخب تشيلي.

وتلاقى المنتخبان على ملعب "الفيلودروم" في مدينة مارسيليان الفرنسية، حيث فازت فرنسا بثلاثة أهداف مقابل هدفين (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وتعرض كيليان مبابي لصافرات استهجان من قِبل جماهير مقاطعة مارسيليا، في ظل التنافس الشديد المعروف بينهم وبين باريس سان جيرمان في الدوري المحلي.

وسُئل ديشامب عن الأمر، حيث رد في تصريحات نشرتها شبكة "rmcsport" الفرنسية: "لست متفاجئًا، لسوء الحظ، الجميع يعرف التنافس بين باريس سان جيرمان ومارسيليا".

وأضاف: "سيخوضان مباراة يوم الأحد، لا ينبغي أن يحدث ذلك (صافرات الاستهجان)، إنه المنتخب الفرنسي، وهو قائده".

وواصل: "الصافرات لم تكن من قِبل الملعب بأكمله، ولكن ليس من مارسيليا فقط، في أماكن أخرى من المقاطعة ربما تم إطلاق صافرات الاستهجان على لاعبين آخرين".

وأردف: "ليس هناك ما يدعو للقلق، لكن لا ينبغي أن يكون الأمر كذلك، سأكون لطيفًا، إنه أمر مخيب للآمال، على أقل تقدير".

وفيما يتعلق بأداء مبابي، قال: "لديه هذه القدرة على أن يكون حاسمًا في كثير من الأحيان، عندما لا يكون كذلك خلال مباراتين، يكون لدينا انطباع بأنه لم يسجل منذ ثلاثة أشهر".

واستمر: "لا تقلق، سيكون حاضرًا في المباريات المقبلة، مثل اللاعبين الآخرين، أستطيع أن أفهم أنه يتعامل مع نفسه قليلاً من أجل التحضير للمواعيد النهائية المهمة".