علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، على اعتقال رئيس العملاق الكتالوني السابق، جوسيب ماريا بارتوميو، في قضية وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة باسم "BarcaGate".

واتهم بارتوميو ومجلس إدارته في يناير 2020 بأنهم كانوا يستأجرون شركة لتدير بعض الحسابات الوهمية لغرض توجيه الرأي العام لصالحهم وضد من يهاجمونهم بما في ذلك أساطير النادي وعلى رأسهم، تشافي.

اقرأ أيضًا.. الإفراج عن بارتوميو ومستشاره في قضية بارسا جيت

جوسيب ماريا بارتوميو

وتحدث كومان عن الأمر في مؤتمره الصحفي لمباراة إشبيلية في كأس ملك إسبانيا، وقال: "بالنسبة لصورة النادي، أعتقد أن اعتقال بارتوميو أمر ليس جيدًا، علينا أن ننتظر ما يمكن أن يحدث، لم أكن هنا عندما بدأت هذه الأزمة، لذلك علينا أن نركز على عملنا للفوز بمباراة الغد".

وتابع: "عندما خرجت أخبار القبض على بارتوميو، كنت مضطربًا لأنني أعرف بارتوميو جيدًا وأيضًا أوسكار جراو، أشعر بالسوء تجاههم، لقد مررت بلحظات مهمة معهم لقد كان بارتوميو دائمًا شخصًا استثنائيًا بالنسبة لي".

وحول وضع النادي المالي: "جميع الأندية تعاني وتعيش لحظات صعبة ومعقدة، صحيح أن الكثير حدث هذا الموسم، لكننا سعداء ونكافح من أجل الفوز بالمباريات، المهم هو الملعب، وتواجدي هنا في برشلونة يعد المكان الأفضل بالنسبة لي، أعلم حجم المشاكل الموجودة ولكني سأبذل قصارى جهدي حتى اليوم الأخير سواء كان ذلك لمدة عام أو خمسة أعوام أخرى".

وبسؤاله عن كيفية التعامل مع ما يُقال في الإعلام حول النادي وتأثيره على الفريق، أجاب: "الحياة هي الحياة في كل الأماكن سواء هنا في برشلونة أو في مكان آخر، هناك أشياء تحدث ويتم التعامل معها رغم عدم معرفتنا بها، لكنني كنت مصممًا منذ اليوم الذي تواصل فيه النادي معي على قبول هذه المهمة الصعبة مع كل هذه الأزمات والأموال التي خسرها النادي بسبب فيروس كورونا".

وأتم تصريحاته: "برشلونة سيظل محط أنظار الإعلام في جميع أنحاء العالم لأنه أكبر نادٍ في العالم، وبالتالي، عندما تحدث بعض الأشياء يكون هناك تسليط للأضواء وهذا أمر طبيعي".