أكد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، أن فريقه لا يحالفه الحظ أمام أتلتيك بلباو، لكنه يشعر بالفخر والهدوء، رغم توديع بطولة كأس ملك إسبانيا.

وتعرض برشلونة للهزيمة بأربعة أهداف مقابل هدفين أمام أتلتيك بلباو، في مباراة امتدت للأشواط الإضافية.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد حاولنا، وأعتقد أننا تنافسنا بشكل جيد ضد فريق عظيم وقوي جدًا على أرضه، لقد قلت ذلك بالفعل في القرعة إننا لم يحالفنا الحظ مع هذا المنافس".

وأضاف: "لقد حصلنا على فرصة لتسجيل هدف الفوز مع فرصة لامين يامال، شعرت بالاحباط بسبب تلك الفرصة، لكن يمكننا أن نفخر بأننا حاولنا".

وعن استقبال برشلونة لأهداف مبكرة، أردف: "الافتقار إلى التركيز، والأخطاء المحددة، تركنا سانسيت يتمركز".

وأكمل: "لقد قمنا بالتحليل جيدًا لكننا لم نحصل على أفضل سيناريو ممكن، فخور بالشباب ولكن عندما تلعب مباراة واحدة وتكون على ملعب الخصم، يكون من الصعب الفوز، هذه هي بطولة كأس الملك".

وأكد تشافي: "من العار توديع البطولة، لقد حاولنا لكننا نغادر ورؤوسنا مرفوعة للتنافس مع الشباب، ولكن علينا أن نفكر في الليجا ودوري أبطال أوروبا، يمكننا أن نكون فخورين، لقد حاولنا حتى النهاية".

وخسر برشلونة في وقت سابق لقب السوبر الإسباني بهزيمة أمام ريال مدريد، كما ودع بطولة كأس ملك إسبانيا ليلة الأربعاء، لكنه أصر: "أنا هادئ، الألقاب الأهم باقية وسنقاتل من أجلها، سنحاول الفوز بالليجا ودوري أبطال أوروبا".

وأتم: "علينا أن نفوز الآن يوم السبت (أمام فياريال بالدوري الإسباني)، سينهض الفريق بالفوز بالمباريات، علينا التركيز على الليجا ودوري أبطال أوروبا، اليوم يمكننا أن نكون فخورين".

ويحتل برشلونة المركز الثالث في الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف المتصدر جيرونا، و7 نقاط خلف الوصيف ريال مدريد، وسيلاقي نابولي في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.