أشاد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، بلاعبه الفرنسي عثمان ديمبلي، وزميله البرتغالي نيلسون سيميدو.

كما أوضح مدرب البارسا إمكانية التعاقد مع بديل للبرازيلي رافينيا ألكانتارا خلال انتقالات الشتاء في يناير المقبل، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وتحدث فالفيردي في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي خاص بمباراة برشلونة وايندهوفن بالجولة الخامسة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصرحاته.

وقال فالفيردي: "التوقيع مع بديل لرافينيا؟ إنه شيء يتعين علينا تحليله، إصابة رافينيا مفاجأة جدًا، والسوق الشتوي قريب، سيكون لدينا الوقت لتحليل كل الظروف وتقييمها، غياب رافينيا حساس جدًا للفريق، ومؤسف جدًا بالنسبة له".

وأضاف بشأن ديمبلي: "آمل أن الهدف في مرمى أتليتيكو يساعد ديمبلي، هذا هدف يمنح الثقة للاعب، ولدي شعور أنه سيحاول دائمًا أن يقدم أفضل ما لديه عندما يلعب".

وأكد فالفيردي: "ديمبلي هو اللاعب الذي يتصرف بانتظام، عندما يلعب أساسيًا أو يدخل من مقاعد البدلاء، لديه جودة، ويهز توازن الخصم، ويحدث ثورة في اللعبة، هذا شيء أقدره كثيرًا، في كرة القدم يتم تقييم ذلك بشكل أقل، من المهم ان يتمكن اللاعب من تغيير ديناميكية المباراة، ولي الجميع يتمتعون بتلك الجودة".

وأختتم مشيدًا بسيميدو: "سيميدو منذ وصوله مستواه يتقدم بطريقة ملحوظة، وخاصة في الهجوم بوجود مساحات، على حد سواء للأمام وللخلف، هو سريع، وآمن، يعود للوراء بشكل جيد للغاية، نأمل أن يساعدنا في المباريات الأكثر ثباتًا وهذا أكثر شيء يصعب تحقيقه".