تحدث إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني عن فوز فريقه الأول بمنافسات دوري أبطال أوروبا أمام أيندهوفن الهولندي على ملعب "كامب نو".

وحقق الفريق الكتالوني فوزًا برباعية دون رد في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بدوري المجموعات لدوري الأبطال.

وعقب اللقاء افتتح فالفيردي حديثه قائلاً: "أيندهوفن بدأوا المباراة بشكل رائع ونجحوا بشكل جيد في الهجمات المتردة ، كان م الصعب علينا تسجيل الهدف الأول، بدأنا بشكل جيد في الشوط الثاني دون السماح بهجماتهم المرتدة".

وأضاف: "بعد الهدف الثاني أصبحنا أكثر هدوءا، في دوري الأبطال الخطأ يكلفك كثيرًا، نحن نعرف أهمية هذه المباريات، هناك فقط 6 مباريات في دور المجموعات، ولا يمكنك أبدا أن تسمح بالفشل وإلا ستدفع الثمن باهظًا".

مدرب برشلونة انتقل للحديث عن القائد ليونيل ميسي والذي أحرز هاتريك في لقاء اليوم: "ما يقوم به ميسي أصبح أمر طبيعي بالنسبة لنا واعتدنا رؤيته، سجل هدفًا رائعا من ضربة حرة مباشرة، ميسي كان بارعاً في التسديد وسجل ثلاث أهداف أنه يفعل اشياء غير عادية ويجعلها أمر روتيني".

وواصل فالفيردي الإشادة بميسي: "ميسي مصدر راحة للفريق، ومصدر إزعاج للخصم، أن تحظى بميسي هو مثل الأوكسجين لك، لا يكل ولا يمل من تسجيل الأهداف حول شئ مدهش كتسجيل هاتريك لأمر روتيني، عليك أن تقص نفسك للتأكد أن ما يقوم به حقيقة وليس خيال".

وأردف: "نحن نشهد شيئا فريدا مع ميسي، هذا لم يحدث في التاريخ، وعندما يعتزل ميسي، سيكون من الصعب جدا العثور على واحد آخر مثله".

وعن عثمان ديمبلي صاحب الهدف الثاني علّق فالفيردي: "ديمبيلي يسجل دائمًا أهدافا مهمة، يخل بتوازن الخصم بنسبة100%، ويعود أيضا للدفاع، لقد حجز مكانه في الفريق هو يعرف أنه يتطلب منه الكثير، ويسعى جاهدا لفعل ذلك".

مدرب برشلونة أكمل حديثه: "أرثر ميلو يمكن أن يشارك في أي وقت، حتى اليوم يمكن أن يلعب أساسيا، ولكنني فضلت إعطاء الاستمرارية لتشكيلة أخرى".

وبشأن طرد صامويل أومتيتي أبدى فالفيردي رأيه: "أومتيتي لم يتمكن من الابتعاد عن لاعب ايندهوفن عندما مرر الكرة بعيدًا، واصطدم به، والحكم هو من يتخذ القرار ويوضح هل تستحق طرد أم لا".

فالفيردي أشاد أيضًا بفيليب كوتينيو وأكد أنه عنصرًا هامًا يمنح التوازن للفريق، كما رفض التعليق على تصريحات سيرجيو راموس.

وكان راموس صرّح ساخرًا: "أعتقد أن جميع اللاعبين في ريال مدريد يفضل الفوز بدوري الأبطال عن ثلاث كؤوس كأس الملك"، ليعقب فالفيردي مختتمًا: " "لن أرد على تصريحات لاعبي ريال مدريد، ليس لدي ما أقوله".