أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قراره النهائي بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي، بعد تقدم النادي الجزائري باستئناف على قرار اعتباره خاسرًا للقاء ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

وألغيت مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان، والتي كانت مقررة مساء الأحد الموافق 21 أبريل، بسبب وجود أزمة في قمصان الفريق المغربي.

ورفضت السلطات الجزائرية دخول حقائب بعثة الفريق المغربي بداعي تضمنها قمصان الفريق الذي يحمل خريطة صحاري المغرب والتي تشهد نزاعًا سياسيًا.

واستمرت الأزمة برفض الاتحاد الجزائري ارتداء نهضة بركان هذا القميص، فيما أصر النادي المغربي على خوض اللقاء به استكمالًا لما بدأه منذ انطلاق هذه النسخة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي عن خسارة فريق اتحاد العاصمة أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الذهاب التي لم تلعب، ليقوم مسؤولو النادي الجزائري بتقديم استئناف على القرار، وهو ما رفضه "كاف".

طالع أيضًا | اتحاد العاصمة يعلن قراره بشأن السفر إلي المغرب لمواجهة نهضة بركان بعد عقوبة خسارته في مباراة الذهاب

بيان لجنة استئناف "كاف" بشأن طلب اتحاد العاصمة

اجتمعت اليوم لجنة استئناف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للنظر في استئناف اتحاد العاصمة، على قرار لجنة تنظيم مسابقات الأندية بالكاف وإدارة نظام تراخيص الأندية، بشأن الحادث الذي وقع خلال مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية، بين فريقي اتحاد العاصمة ونهضة بركان، والتي كان من المقرر إجراؤها يوم 21 أبريل 2024.

قرار لجنة استئناف الكاف:

رفض استئناف اتحاد العاصمة المقدم ضد قرار لجنة تنظيم مسابقات الأندية بالكاف الصادر بتاريخ 24 أبريل 2024.

تأييد قرار لجنة تنظيم مسابقات الأندية بالكاف وإدارة نظام تراخيص الأندية الصادر بتاريخ 24 أبريل 2024.

رفض جميع الطلبات والمرافعات الأخرى.