كشف توفيق قريشي، المدير الرياضي لنادي اتحاد العاصمة الجزائري، موقف فريقه من السفر إلي المغرب لمواجهة نهضة بركان المغربي في إياب دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد عقوبة الاتحاد الإفريقي كاف ضد الفريق الجزائري.

وكان كاف أعلن عن خسارة فريق اتحاد العاصمة أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الذهاب التي لم تلعب يوم الأحد الماضي.

وألغيت مباراة الذهاب بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان، بسبب حجز السلطات الجزائرية قمصان الفريق المغربي الذي يحمل خريطة صحراء المغرب، والتي تشهد نزاعًا سياسيًا مما أدي إلى رفض مراقب المباراة خوض اللقاء إلا بوجود القمصان الأساسية لنهضة بركان.

ونقل موقع  LE 360 سبورت المغربي تصريحات لـ قريشي خلال لقاء تليفزيوني حيث قال: "الآن أنا أمام أمر واقع، لا بد أن نلعب من أجل التأهل إلى النهائي، نفكر الآن في مستقبل الفريق لأن الماضي لم يأت بفائدة".

وأضاف: "الفائدة الآن هي الدفاع عن حقنا، ومازلنا على بعد خطوة من نهائي البطولة الكونفدرالية الإفريقية".

طالع | خبير قانوني: قميص نهضة بركان لا يحمل دلالات سياسية ولا يحق لأحد منعهم من ارتدائه

وتابع: "كل القرارات التي صدرت ضدنا غير قانونية، لأن كل القوانين في الفيفا والكاف تمنع استخدام الخريطة، القوانين واضحة بالمواد والصور ".

وواصل: "راسلنا الاتحاد الإفريقي وطالبنا منه السند القانوني المتخذ، لاستعمال الخريطة واتخاذ تلك القرارات".

وأكمل: "إدارة النادي ستطعن في قرار لجنة المنافسات على مستوى "الكاف" أولا، وبعدها إلى "فيفا" في حال رفض الطعن".

وأتم: "اتحاد العاصمة سيسافر إلى المغرب اليوم الجمعة في تمام الساعة 3".

ويلتقي اتحاد العاصمة مع نهضة بركان، يوم الأحد المقبل في المغرب، ضمن مواجهة الإياب لدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية.

يذكر أن المتأهل من مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان سيواجه الفائز من مواجهة الزمالك ودريمز الغاني في نهائي كأس الكونفدرالية للنسخة الحالية 2024.