تحدث حكيم بن عبد الله، رئيس نادي نهضة بركان المغربي، عن أزمة مباراة فريقه أمام اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وكانت المباراة التي يستضيفها اتحاد العاصمة قد شهدت أزمة كبيرة أدت لـ إلغاء اللقاء فيما لم يتحدد موقفه من جانب الاتحاد الإفريقي بعد.

طالع | بسبب أزمة القمصان.. إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان في نصف نهائي الكونفدرالية

وقال حكيم بن عبد الله في تصريحات صحفية نقلها موقع "البطولة" المغربي فور وصول بعثة الفريق للمغرب: "وفق القواعد والقوانين التي ينص عليها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فور وصولنا مباشرة، تفاجأنا بممارسات غير مقبولة بتاتا، ولا تقبل النقاش، وأمرها محسوم".

وأضاف: "الأمر المهم في الموضوع، هو تضامن الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة، مع نهضة بركان، وهذا الشيء منحنا حافزا وشجعنا، وأتمنى أن يحفظ الله شعبنا ووطننا".

طالع | كاف يُصدر بيانًا رسميًا بشأن إلغاء مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة في الكونفدرالية

وتابع: "كان هناك قراران من قبل كاف، بخصوص هذه المواجهة، لكن المباراة لم تلعب، ولكننا نثق في الهياكل والأجهزة، من أجل إنصافنا وإنصاف كرة القدم وتطويرها بإفريقيا".

وأتم: "الحمد لله، أقمصة نادي نهضة بركان التي تحمل خريطة وطننا من طنجة إلى الكويرة، استرجعناها في المطار بالجزائر، وهي موجودة في حقائبنا وعادت إلى المغرب".