نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية وثيقة مسربة تخص جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، وأرباحه من الإعلانات والتعاقدات خارج الريدز.

ويعتبر محمد صلاح أحد أهم اللاعبين في ليفربول في السنوات الماضية منذ انتقاله من روما في صيف عام 2017، مقابل 34 مليون جنيه إسترليني وهو ما جعل الفرعون المصري يتعاقد مع شركات كثيرة للدعاية بعيدًا عن راتبه الذي يقترب من 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد.

ولكن وفقًا لوثيقة مالية مسربة لشركة "Salah UK Commercial" الخاصة باللاعب في إنجلترا فإنه في 30 يونيو 2023، حقق محمد صلاح من الإعلانات التجارية أرباحًا تزيد عن 5.4 مليون جنيه إسترليني بعد خصم الضرائب، وبلغ إجمالي الأرباح في آخر 3 سنوات 27 مليون جنيه إسترليني.

اقرا أيضًا | ذا أثلتيك تكشف كواليس ابتعاد تشابي ألونسو عن تدريب ليفربول.. وظهور 7 مرشحين

وثيقة أرباح محمد صلاح المسربة

وتفيد الصحيفة بأن هذه الأرباح قد تخطت الآن وبعد عام تقريبًا أكثر من 33 مليون جنيه إسترليني وهو ما يؤمن محمد صلاح مستقبله به بعد نهاية مسيرته الكروية.

ويتعاقد محمد صلاح مع أكثر من مؤسسة تجارية مثل أديداس، أوبر، فودافون وبيبسي وحصل في السنة الضريبية الماضية فقط على 11 مليون جنيه إسترليني.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح كان أمامه فرصة لحصد أكثر من هذا المبلغ إذا وافق ليفربول على بيعه إلى الدوري السعودي واتحاد جدة في الصيف الماضي.

ولكن لا تزال هناك فرصة بعد نهاية الموسم لأن اهتمام الأندية السعودية مازال قائمًا وليس فقط من اتحاد جدة وإنما من الهلال كذلك.