كشف معتمد جمال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، عن كواليس توليه قيادة الفارس الأبيض في فترة صعبة للغاية، موضحًا دور اللاعبين وعلى رأسهم محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق.

وقال جمال في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "استلمت الزمالك في ظروف صعبة، ونسي البعض كيف كانت الأمور حينها، أشكر مجلس إدارة النادي بقيادة حسين لبيب، فهم أشخاص محترمون ينتمون للقلعة البيضاء".

وأضاف: "تواصل معي كابتن حسين لبيب وطلب مني قيادة الفريق، فقلت له (رقبتي)، لكنه رد قائلاً -لا أريد رقبتك، أريد التأهل لنهائي الكأس-، وكان ذلك قبل مباراة بيراميدز بثلاثة أيام فقط، وتولينا المسؤولية بعد هزيمتين أمام إنبي وزد، بالإضافة لأزمة فتوح وصبحي والزناري، ناهيك عن إصابات بعض اللاعبين وعدم جاهزية آخرين".

طالع أيضًا | خالد الغندور: لاعب واحد فقط تألق بين صفقات الزمالك.. وعبد الله السعيد لعبه "نمطي"

وتابع: "ناصر منسي وسامسون لم يتدربا منذ فترة، ولم يكونا جاهزين للمباريات كذلك، عبد الله جمعة لم يكن يشارك منذ 3 أشهر، وعبد الشافي كان يلعب وقدمه بها نسبة رشح في الركبة، لم أر رجلًا مثل عبد الشافي".

وأردف: "كان شيكابالا يتعب معي كثيرًا، وكأنه مدرب مساعد معي، أما عمر جابر، فكان بإمكاني أن ألعب به في 4 مراكز في نفس المباراة".

وأوضح: "كنت أفضل البدء بـ شيكابالا، لأنه لاعب كبير ولا بد أن نُراعي عامل السن، هذا أفضل من أن يشارك بديلًا ربع ساعة وقد لا يدخل في أجواء المباراة".

واختتم: "سعدت بخبر تجديد الزمالك لـ شيكابالا، فهو لاعب أسطورة وليس عاديًا، ما يراه الناس في المباريات ليس 10% مما يحدث في التدريب، (ساعات بشتمه غصب عني) لأنه يفعل أمورًا غريبة، محمد عواد أو محمد صبحي يعرفان أنه سيسدد في الزاوية الضيقة والكل يعلم، ومع ذلك يضعها في الشباك".