وجه محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر الأول رسالة اعتذار للجماهير بعد الخروج من منافسات كأس أمم إفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية، موضحًا موقفه وزملائه بعد إصابة محمد صلاح مع الفراعنة.

وكان منتخب مصر قد خرج من دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا على يد الكونغو الديمقراطية بعد الهزيمة بضربة الجزاء الترجيحية.

وقال محمد أبو جبل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة سي بي سي: "كل الأحاديث التي كانت تقال أو تدار على السوشيال ميديا ليس لي علاقة بها نهائيًا وأنا ملتزم الصمت".

وتابع: "يكفي ما أنا فيه، بعد خروجنا من بطولة إفريقيا أعيش حالة ليس سهل أن أعيشها، وهناك ظروف صعبة جدًا".

وأردف: "نعتذر للشعب المصري بالكامل على خروجنا من كأس أمم إفريقيا، كنا نتمنى التأهل للنهائي، لأن شعب مصر يستحق كل نسخة من البطولة تكون متواجدة لدينا نحتفظ بها في اتحاد الكرة".

طالع | ضياء السيد: أبو جبل لم يتسبب في مشكلة مع الشناوي.. والأهلي أخطأ

وأضاف: "لأننا شعب يفهم في الكرة ويحبها جدًا، إن شاء الله نصلح من أخطائنا ونكون أفضل من ذلك، والبطولة المقبلة تكون من نصيبنا، وما دمنا لم نصل لهدفنا في البطولة، من المؤكد أننا نكون مقصرين ولم نؤدي ما علينا، لأننا كان هدفنا كلنا العودة بالبطولة للشعب المصري".

وبسؤاله كيف تعاملتم مع محمد صلاح؟، أوضح: "محمد صلاح نجم كبير ولست أنا من سأتحدث عنه، هو نجم القارة كلها، إصابته كانت مؤثرة بالنسبة لنا، لكن طالما تلعب كرة أي لاعب مُعرض للإصابة أو أي مشكلة، وكل الـ 27 لاعبًا جاهزين لتمثيل منتخب مصر، وصلاح فرد من ضمن الـ 27 الذين يمثلون منتخب مصر".

واستطرد حارس الفراعنة: "أي لاعب يشارك في أي وقت وأي لحظة وأي دقيقة، أي لاعب كان يشارك كلنا كنا في ظهره، نحن متواجدين في منتخب مصر لأننا نلعب باسم مصر ويمثل فئة كبيرة من الشعب المصري، جزئية ترتيب الحراس لم أركز فيها".

وأتم: "كل فرد يحب يؤدي دوره، كل فرد في منتخب مصر هو جاهز لتمثيل المنتخب داخل الملعب وخارجه".