علق بيدرو جونسالفيس المدير الفني لمنتخب أنجولا على مباراته الصعبة المقبلة أمام نيجيريا في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، موضحًا رأيه في خروج منتخب مصر من البطولة.

وقال بيدرو جونسالفيس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الحياة": "سنخوض مباراة صعبة أمام نيجيريا في كأس أمم إفريقيا، بيسيرو مدير فني متميز حقق أداءً رائعًا مع نيجيريا ونتائج ملموسة".

وأكمل: "منتخب نيجيريا قوي ولديه مستوى متميز للاعبين وعلى أعلى مستوى، وفي قمة اللياقة، ويوجد به العديد من اللاعبين من الدوريات الأوروبية، منتخب متناسق ودفاع قوي جدًا، لديهم بعض المشكلات سنلعب عليها لكي يكون لنا تفوق".

طالع | لاعب أنجولا السابق: الحظ خان منتخب مصر في كاس أمم إفريقيا.. وفرصتنا أكبر من نيجيريا

وأردف: "مابولولو لاعب متميز وشخص رائع، وعاني كثيرًا في مسيرته ويستحق ما حققه من نجاحات الآن، وعمل على نفسه بشكل كبير، هو سعيد بتواجده في الدوري المصري، أتحدث معه كثيرًا ويشيد بـ مصر ومستوى الراحة التي يحصل عليها مع الاتحاد السكندري".

وتابع: "مابولولو يستحق أن يستمر مع أنجولا في هذه البطولة بسبب أدائه المتميز، هو مفتاح أساسي لدى الفريق".

وبسؤاله عن أسباب خروج منتخب مصر من بطولة إفريقيا؟، أجاب: "منتخب مصر دائمًا مرشح للفوز بالبطولة، وحصل على أكثر ألقاب في إفريقيا، للأسف محمد صلاح لحقت به إصابة".

وأضاف: "هذا كان له تأثير على المنتخب، هذه هي كرة القدم، مصر لم تخسر في البطولة أي مباراة خسروا فقط بضربات الترجيح".

وحول المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة: "في البداية كانت مصر والمغرب والسنغال والجزائر، عن نفسي رشحت هذه المنتخبات، للأسف خرجت من المسابقة".

وأتم: "كوت ديفوار الدولة المستضيفة للبطولة، منتخب قوي، نيجيريا الآن مرشحة بكل قوة للتتويج بالألقاب، الستة منتخبات الأخرى لديها الرغبة أيضًا في تحقيق اللقب".