طالب إبراهيم حسن، لاعب منتخب مصر السابق، بمُحاسبة حازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف العام على المنتخب الوطني، بسبب التعاقد مع روي فيتوريا، بعد فشله في أمم إفريقيا 2023.

منتخب مصر ودع منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 من دور الـ 16، على يد الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح.

وقال إبراهيم حسن في تصريحات عبر برنامج "اللعيب"، على قناة "mbc masr": "أنا بالنسبة لي، لم أتفاجأ من خروج منتخب مصر، هناك مُقدمات، عندما يكون هناك شخص مريض يظل ذلك فترة ثم يتوفى".

وتابع: "الموت لا يأتي فجأة للمريض، ولكن كان هناك مُقدمات لذلك، هذا ليس بجديد، ليست مفاجأة إننا خرجنا من كأس أمم إفريقيا، نحن بدأنا بشكل سيء وطبيعي تكون هذه النهاية".

وأضاف: "قبل ضبط وربط المنتخب، المنظومة تحتاج للتغيير، اتحاد الكرة نفسه الذي يتخذ القرارات، ويبرمون تعاقدات بدون حساب، لو كانوا يدفعون من جيوبهم الخاصة لن يكون هذا موقفهم، لو كان المسؤول عن التعاقد يتم محاسبته، كان سيفكر كثيرًا، المدير الفني لو في بلده ويعمل في أكبر ناد عنده لن يتقاضى هذا الراتب".

طالع أيضًا | وزير الرياضة يعلن موقفه من إقالة اتحاد الكرة وإمكانية رحيل فيتوريا وعودة كيروش

واستكمل: "فيتوريا لم يسبق له تدريب أي منتخب، (واتخض) في أمم إفريقيا، الموضوع كله من أول السطر لا بد أن تكون هناك محاسبة، من تعاقد معه يُحاسب، ولا نكتفي بالإقالة أو تقديم الاستقالة".

وأردف: "كيروش في أمم إفريقيا لأول مرة مدرب يجلس في المدرجات في المباراة النهائية، هنا لم يتحدثوا عن العصبية، حاسبوا الذين تتعاقدوا معهم أولًا، وماذا فعلتم؟ كيروش رحل بشروطه".

واختتم: "من يُبرم العقد مع المدير الفني لمنتخب مصر، يتعمد أن يتعاقد معه 4 سنوات بشكل متواصل، ولو رحل يحصل على عقده بالكامل، والمفاجأة أن فيتوريا سيحصل على 3 أشهر بعد أمم إفريقيا وفقًا للعقد، المسؤول عن ذلك من وقع معه وهو حازم إمام، لا بد من مُحاسبته".