علق طه إسماعيل المحلل الرياضي، على أداء منتخب مصر، خلال منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بعد توديع الفراعنة البطولة بعدما خاضوا 4 مباريات بـ3 تعادلات وهزيمة.

وودع منتخب مصر بطولة أمم إفريقيا من دور الـ 16 على يد الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح، بعد أن كان قد تأهل من دور المجموعات بـ 3 نقاط فقط في المركز الثاني، من 3 تعادلات، ولم ينجح في تحقيق أي فوز.

وقال طه إسماعيل في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "كنا نرى أخطاء في مباريات المنتخب قبل أمم إفريقيا، ولكن لم نكن نتحدث فيها كثيرًا ونقول ندع المركب تسير، حتى تم الإعلان عن قائمة البطولة، وضم لاعبين مصابين ولاعبين لا يُشاركون، قائمة أثارت العديد من التساؤلات".

طالع أيضاً.. خالد قمر يعلق على أداء فيتوريا في أمم إفريقيا 2023.. ويصرح: أتمنى استمرار معتمد جمال مع الزمالك

وأضاف: "قناعات فيتوريا تتغير من آن لآخر، فتوح ظهير أيسر رائع، لكن ضمه وهو بعيد عن المشاركة، ومرة يدفع به ومرة يجلس على الدكة، وأيضًا التغييرات التي يُجريها غريبة، أمور كثيرة تُظهر أن قناعاته تتغير".

وتابع: "فيتوريا كان لازال يُجرب في المباريات الماضية، وهل منطقي نلعب 4 مباريات ولا نفوز بأي منها؟، البطولة الماضية أيضًا لم نفز إلا على المغرب، واضح أن هذه المجموعة من اللاعبين لا تستطيع تحقيق الفارق مع المنتخبات الكبيرة".

وأوضح: "قيل أن فيتوريا جاء من أجل مشروع كأس العالم، لكن هو يعتمد على نفس اللاعبين الذين نلعب بهم من 4 سنوات، ولم يضم لاعبين من المنتخب الأولمبي، أين الوجوه الجديدة؟".

وأفاد: "اتحاد الكرة نفسه واختيار مسؤوليه عليهم علامة استفهام، إما أن يعتمدوا على نجوم أو أشخاص ليس عندهم رؤية ويعملون بشكل عشوائي، كل هذه أمور أدت لمستوى المنتخب وعدم فوزه بأي مباراة".

وأكمل: "حجازي لم يكن سليمًا، هو لاعب خبرة، لكن الخبرة لن تنفع وحدها، هناك لاعبون آخرون في وسط الملعب يلعبون كل مباراة رغم أنهم لا يشاركون مع أنديتهم".

واختتم: "لا أعتقد إن روي فيتوريا سيستمر مع منتخب مصر، لا أعرف ما هو المشروع الذي يفعله، أخذ فرصاً كثيرة ولم يُقدم الإضافة، وهناك علامات استفهام أيضًا على الجهاز المعاون، والتعاقد معه من البداية لم يكن بريئًا بهذا الراتب الكبير والشروط التي في عقده".